Monday, 20 May 2024 12:39 GMT



حرائق كندا تشرد الآلاف فى مقاطعة كولومبيا البريطانية

(MENAFN- Youm7) أ ف ب

فر الآلاف من منازلهم فى غرب كندا خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن تسببت الرياح فى امتداد نيران الحرائق التى تجتاح مقاطعة كولومبيا البريطانية منذ أكثر من أسبوع.

ودفع امتداد النيران السلطات إلى اتخاذ إجراءات طارئة جديدة إذ أمرت بإجلاء 24 ألف شخص فى المنطقة التى تضم بلدة ويليامز ليك التى يسكنها نحو 11 ألف شخص، بحسب تلفزيون سى بى سى المحلي.

وكان نحو 60% من سكان المنطقة قد غادروا منازلهم سابقا.

وتقول السلطات أنه تم إجلا ء نحو 17 ألف شخص قبل صدور الأوامر الأخيرة بعد الحرائق التى تسبب بها الجفاف ودفعت السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ فى السابع من يوليو.

وقالت نافى سينى المتحدثة باسم المقاطعة إن هناك حاليا 161 حريقا.

وإلى الجنوب تحقق أطقم اطفاء الحرائق المزودة بطائرات ومروحيات فى ولاية كاليفورنيا تقدماً تدريجيا فى اطفاء 11 حريقا تسببت بها درجات الحرارة المرتفعة والرياح العاتية.



MENAFN1607201701320000ID1095630754


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.