Sunday, 19 May 2024 09:05 GMT



ايطاليا تنتظر وصول أكثر من سبعة آلاف مهاجر انتشلوا من السواحل الليبية

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) روما - 3 - 7 (كونا)-- أعلنت قوات خفر السواحل الإيطالية اليوم الخميس ان الموانئ الجنوبية في البلاد تنتظر وصول عشر سفن على متنها أكثر من سبعة آلاف مهاجر انتشلوا في الأيام الأخيرة قبالة السواحل الليبية.
وذكرت غرفة عمليات خفر السواحل التي تنسق من روما عمليات النجدة في عرض البحر أن "وصول السفن التي تحمل 7300 مهاجر سيتوالى بين اليوم وحتى بعد غد السبت بحسب الموانئ الموجهة نحوها".
وأضافت ان الموانئ الايطالية التي تستعد لاستقبال أفواج المهاجرين موزعة على أربعة أقاليم جنوبي البلاد هي (كوريليانو كالابرو) و(فيبو فالينتسيا) بإقليم كالابريا و(باري وبرينديزي) بإقليم بوليا و(بورتو إمبيدوكلي وكاتانيا) بجزيرة صقلية و(ساليرنو) بإقليم كامبانيا.
وأشارت الى أن من بين المهاجرين المنتظر وصولهم 4100 شخص انتشلوا أمس خلال 20 عملية انقاذ شاركت فيها سفن خفر السواحل الايطالية ووكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتكس) والبعثة البحرية للاتحاد الأوروبي (يونافور ميد) وسفن تابعة لمنظمات غير الحكومية.
ووفق بيانات وكالة (فرونتكس) فان اجمالي المهاجرين غير النظاميين الذين وصلوا الى الأراضي الايطالية عبر البحر المتوسط بلغ 85 ألف على مدى الأشهر الستة الماضية بزيادة نسبتها 21 بالمئة عن العام الماضي وصل قرابة 25 ألفا منهم في يونيو الماضي وحده. (النهاية) م ن / أ م س

MENAFN1307201700710000ID1095626352


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.