Sunday, 19 May 2024 11:14 GMT



لجنة نوبل تحمل الصين مسؤولية وفاة المعارض ليو شياوبو

(MENAFN- Youm7) اوسلو (أ ف ب)

اعتبرت لجنة جائزة نوبل النروجية الخميس، أن الصين تتحمل "مسؤولية كبرى" عن الوفاة "المبكرة" للمعارض ليو شياوبو عبر حرمانه من تلقى العلاج الطبى الملائم.

وقالت بيريت ريس-اندرسن رئيسة اللجنة التى كانت منحت المعارض جائزة نوبل للسلام العام 2010 "نعتبر أن عدم نقل ليو شياوبو إلى مستشفى كان يمكن أن يتلقى فيه علاجا طبيا ملائما قبل ان يدخل مرضه فى مرحلته الاخيرة، امر مقلق للغاية".

واضافت فى بيان ان "الحكومة الصينية تتحمل مسؤولية كبرى عن وفاته المبكرة"، وتوفى المعارض الصينى ليو شياوبو الخميس عن 61 عاما فى المستشفى التى كان محتجزا فيها فى مقاطعة لياوننغ اثر صراع مع سرطان الكبد بحسب ما ذكرت السلطات، بعدما تجاهل مسؤولون صينيون المطالبات الدولية بالسماح له بقضاء أيامه الاخيرة حراً ونقله خارج البلاد للعلاج.



MENAFN1307201701320000ID1095627272


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.