Sunday, 19 May 2024 08:16 GMT



تركيا تعتقل مخطط تفجير ديسمبر 2016 فى إسطنبول

(MENAFN- Youm7) وكالات الأنباء

أعلن والى إسطنبول واصب شاهين، اليوم الخميس، توقيف 44 شخصا فى عمليات أمنية متزامنة بعدة ولايات، بينهم إرهابيان ساهما فى هجومين سابقين بإسطنبول، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وقال شاهين فى تصريح صحفى إن "قوات الأمن نفذت عمليات متزامنة فى العاصمة أنقرة، وإسطنبول، وديار بكر، وهكاري، وقوجة على، عقب ورود معلومات حول تخطيط إرهابيين للقيام بعمليات تثير الضجة".

وقال: "جرى اعتقال 44 شخصا خلال العمليات الأمنية، وتبين من التحقيقات أن أحدهما من مخططى هجوم ملعب فودافون أرينا، والثانى من مخططى تفجير وزنجيلر بإسطنبول".

وأشار إلى ضبط "13 قطعة سلاح، وبندقيتى صيد، و161 كج متفجرات، ووثائق".

من جهتها أفادت قناة CNN الناطقة بالتركية بأن الموقوفين من أعضاء "حزب العمال الكردستاني" المحظور.

كما ذكرت القناة أن المشتبه بأنه خطط لتفجير ملعب "فودافون أرينا" غادر السيارة التى استُخدمت فى تنفيذ الهجوم قبل دقيقة من وقوع الانفجار.

وفى يونيو 2016، شهد حى "وزنجيلر" فى إسطنبول تفجيرا بسيارة مفخخة، استهدف عربات تقل عناصر شرطة، أسفر عن مقتل 11 شخصا، بينهم 4 مدنيين، وإصابة 36 آخرين.

وفى ديسمبر 2016، وقع هجوم مزدوج بسيارة مفخخة وتفجير انتحارى استهدف ملعب "فودافون أرينا " بمنطقة بشيكطاش فى مدينة إسطنبول، عقب انتهاء مباراة لكرة القدم، وأسفر الهجوم عن مصرع 44 شخصا، بينهم 37 من أفراد الشرطة، وإصابة ما يزيد عن 160 شخصا بجروح.

وكانت جماعة "صقور حرية كردستان" المقربة من "حزب العمال" أعلنت مسؤوليتها عن هجومى إسطنبول.



MENAFN1307201701320000ID1095627390


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.