Monday, 20 May 2024 12:38 GMT



الكويت تقرض المالديف 12.2 مليون دولار لتمويل حماية ساحل فومولا

(MENAFN- Al-Anbaa) وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع جمهورية المالديف بقيمة 3.6 ملايين دينار (نحو 12.2 مليون دولار أميركي) للاسهام في تمويل مشروع حماية الساحل الشرقي لجزيرة فومولا.

وقال الصندوق في بيان صحافي أمس الخميس إن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جمهورية المالديف من خلال تحسين الأحوال المعيشية للسكان في جزيرة فومولا التي تعد إحدى الجزر الرئيسية في البلاد من خلال حماية الساحل الشرقي للجزيرة من أثر الأمواج.

وأوضح أن المشروع يتكون من إنشاء حائط من الركام الصخري يبلغ إرتفاعه حوالي 2.8 متر بطول يمتد إلى 3 كيلومترات على بعد من 10 إلى 30 مترا من الساحل كما يشمل على أعمال إكساء الشاطئ بالرمال المناسبة في الأماكن المتأثرة بالنحر إضافة إلى توفير الدعم المؤسسي والخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على المشروع.

وأوضح أن هذا القرض يعد الـ13 الذي يقدمه الصندوق إلى جمهورية المالديف حيث سبق أن قدم لها 12 قرضا بقيمة 39.5 مليون دينار كويتي (أي بنحو 134.3 مليون دولار أميركي) لتمويل مشاريع مختلفة فضلا عن إعطاء 8 منح بقيمة 1.39 مليون دينار (نحو 4.5 ملايين دولار) مخصصة لأغراض مختلفة بما فيها دراسات الجدوى.

ووقع الاتفاقية نيابة عن جمهورية المالديف وزير المالية والخزينة أحمد مناور وعن الصندوق الكويتي نائب المدير العام هشام الوقيان وبحضور سفير الكويت لدى جمهورية سريلانكا والمحال إلى المالديف خلف بوظهير والمدير الإقليمي لدول شرق وجنوب آسيا والمحيط الهادي وليد البحر.

MENAFN1307201701300000ID1095623588


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.