Monday, 20 May 2024 12:17 GMT



اتهام 18 شرطيا برتغاليا بالتعذيب والعنصرية ضد شباب سود قرب لشبونة

(MENAFN- Youm7) كتب أحمد علوى

وجهت السلطات البرتغالية اتهامات بالتعذيب والاعتداء والإدلاء بأقوال كاذبة، وجرائم أخرى، لثمانية عشر شرطيا من عناصر الشرطة بمدينة لشبونة، فى مزاعم بالسلوك العنصرى.

وقال مكتب المدعى العام فى لشبونة، إن التهم تشير إلى حادثة وقعت فى العام 2015، عندما اشتبكت الشرطة مع شباب سود فى حى فقير قرب لشبونة، وأفاد بيان مقتضب نشر عبر الموقع الإلكترونى للنائب العام، بأن الشرطيين يشتبه فى استغلالهم البالغ لمواقعهم وإهمالهم لواجباتهم، ويتهمهم كذلك بارتكاب أفعال مسيئة ومهينة، دون وصف تلك الجرائم بالتفصيل.

وأطلقت السلطات تحقيقا فى الأمر عقب زعم بعض الشباب أن الشرطة اعتدت عليهم بالضرب وأهانتهم فى أعقاب اعتقالهم، وتفيد التهم بأن عناصر الشرطة المتهمين كذبوا على المحققين بشأن ما حدث.



MENAFN1107201701320000ID1095618573


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.