Sunday, 19 May 2024 08:06 GMT



ألمانيا تفرج عن موظف فى الاستخبارات أوقف للاشتباه بأنه إسلامي

(MENAFN- Youm7) (أ ف ب)

أعلن متحدث باسم محكمة دوسلدورف غرب ألمانيا اليوم الأربعاء، الإفراج عن احد عناصر جهاز الاستخبارات الداخلية قدمته السلطات على انه "إسلامى مفترض"، مضيفا أنه سيلاحق بتهمة أنه حاول خيانة الجهاز.

وأوقف الرجل فى نوفمبر الماضى بعدما عرض على الإنترنت توفير "وثائق داخلية" تخص مكتب حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية)، بحسب هذه الهيئة التى كان يعمل لصالحها.

وتحدثت وسائل اعلام المانية عن تخطيطه لاعتداء يستهدف محطة كولونيا المركزية لكن هذه المعلومة لم تتأكد رسميا.

وأشارت وكالة "دى بى آيه" الالمانية ان الرجل الخمسينى الذى اعتنق الإسلام عام 2014 افرج عنه مع اسقاط بعض الاتهامات التى وجهت اليه. وكان يتعاون منذ أبريل مع الاستخبارات الداخلية.

وأفاد مكتب الاستخبارات عند الكشف عن القضية بأن الرجل مسؤول عن "استخدام اسم مستعار فى تصريحات اسلامية على الانترنت وعرض توفير معلومات داخلية أثناء "دردشة" إلكترونية.

وكان مكلفا مراقبة الأوساط الإسلامية فى ألمانيا، واشتبه لاحقا فى اقتراحه على الانترنت توفير "معلومات حساسة حول المكتب" الذى انضم اليه لجمع معلومات للتحضير "لاعتداء بقنبلة" بحسب وسائل الإعلام.



MENAFN1307201701320000ID1095619790


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية