Sunday, 19 May 2024 09:07 GMT



بورشه الألمانية تسجل مبيعات قياسية وسط ارتفاع الطلب في الصين

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ١٢ يوليو ٢٠١٧ - 00:00 أعلنت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية (بورشه) أنها حققت خلال الأشهر الستة الأولى من العام أنجح نصف عام في تاريخها بفضل سيارتها طراز ماكان وارتفاع الطلب في الصين التي تمثل أكبر سوق لها.

وقالت الشركة، التي تعد مصدرا رئيسيا للربحية في مجموعة فولكس فاجن أمس، إن عدد مركباتها المباعة حول العالم ارتفع بـ7% إلى 126497 مركبة في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يبدو أن الشركة تتورط فيه بصورة أكبر في فضيحة انبعاثات الغاز المرتبطة بفولكس فاجن، بعدما أعلن الادعاء الألماني أمس بدء تحقيق بشأن تورط موظفين في بورشه وشركة أمريكية تابعة لها في الفضيحة.

وكانت الفضيحة قد تفجرت في سبتمبر 2015 عندما اعترفت فولكس فاجن بتزويد حوالي 11 مليون سيارة تعمل بمحركات ديزل (سولار) في مختلف أنحاء العالم ببرامج لتقليل كميات العوادم المنبعثة أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية المنبعثة أثناء السير في ظروف التشغيل الطبيعية.

وبينما لا تزال ماكان هي الركيزة الأساسية للنمو في الشركة، فقد أعلنت بورشه، ومقرها شتوتجارت، أن مبيعات طرازها الجديد باناميرا ارتفعت بـ54% في الأشهر الستة الأولى من العام. وأوضحت الشركة أن مبيعات ماكان ارتفعت بـ 11% لتصل إلى 50 ألف وحدة.

والصين، التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم، هي الآن أيضا أكبر سوق واحدة لبورشه، حيث ارتفعت الوحدات المسلَّمة في النصف الأول من العام بـ 18% إلى 35864 مركبة.

MENAFN1107201700550000ID1095616576


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.