Sunday, 19 May 2024 09:07 GMT



الخام الأمريكي يغلق يحدد سقف لإنتاج

(MENAFN) لقد زادت أسعار النفط خلال تداولات الاثنين و انتهت اخيرا من الخسائر التي سجلتها في وقت سابق اليوم وسط تفاؤل في الأسواق بأن منظمة أوبك ربما تدرس وضع سقف لإنتاج ليبيا ونيجيريا.

كانت صحيفة وول ستريت جورنال قد اشارت أن ليبيا ونيجيريا اللتين تم إعفاؤهما من اتفاق خفض الإنتاج قد تمت دعوتهما لاجتماع المنتجين الرئيسيين للنفط المنتظر انعقاده في وقت لاحق هذا الشهر.

ويأتي ذلك وسط ارتفاع إنتاج ليبيا النفطي إلى أكثر من مليون برميل يوميا من 400 ألف برميل ، كما ارتفع إنتاج نيجيريا إلى 1.6 مليون برميل يوميا من 200 ألف برميل مع توقعات بان يتجاوز مليوني برميل في الفترة المقبلة.

واستقر و ثبت مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية عند 95.7 نقطة بعد ارتفاعه بنسبة 0.1% في وقت سابق.

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.