Sunday, 19 May 2024 10:11 GMT



اليونسكو تدرج رصيف فالنجو على قائمة التراث العالمى للبشرية

(MENAFN- Youm7) >كتب أحمد علوى

أدرجت منظمة على قائمة التراث العالمى للبشرية موقع رصيف فالونجو الأثرى فى وسط ريو دى جانيرو، الذى وصل عبره نحو 900 ألف عبد أفريقى إلى القارة الأمريكية.

وشددت لجنة التراث العالمى المجتمعة فى كراكوفا البولندية على ما يحويه الموقع من ذكرى توافد كثيف لنحو 900 ألف عبد أفريقى إلى الرصيف المصنوع من الحجر الذى شيّد اعتبارًا من العام 1811 فى وسط ريو دى جانيرو.

واعتبرت المؤرخة كاتيا بوجيا رئيسة المعهد الوطنى للتراث التاريخى والفنى فى البرازيل أن فالونجو تستحق أن تدرج "إلى جانب مواقع ذكرى أخرى مثل هيروشيما واوشفيتز". ويشكل الرصيف الأثر المادى الأهم المرتبط بوصول العبيد الافارقة إلى القارة الأمريكية.

وكان رصيف فالونجو اختفى تدريجاً تحت الأرض وطبقات مختلفة كلما أجريت أشغال فى الحى. وقد اكتشف هذا الموقع الأثرى العام 2011 خلال حفريات اجريت قبل اشغال لإحياء منطقة المرفأ وهو من المشاريع الرئيسية التى نفذت فى إطار الاستعدادات لدورة الالعاب الاولمبية العام 2016.



MENAFN1007201701320000ID1095613059


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية