Sunday, 19 May 2024 08:37 GMT



الجيش اللبناني يستكمل الإعداد للمعركة ضد داعش

(MENAFN- Alghad Newspaper) بيروت - قال مصدر عسكري لبناني، إن الجيش اللبناني استكمل كافة تحضيراته للمعركة المنتظرة مع تنظيم "داعش"، وأصبح على تماس مع الإرهابيين.
وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن "الاستعدادات أصبحت شبه منتهية"، مشيرا إلى أن "المعركة ستبدأ على ثلاثة محاور ومن ثلاث قوى وفي توقيت متزامن". وربط المصدر ذلك بكون الجبهة "مشتركة ومتداخلة بين لبنان وسورية"، وبالتالي التنسيق مع الجيش السوري "واقع حكما ولا يحتاج إلى أي قرار سياسي".
وأوضح أن أول هذه المحاور، هو المحور الغربي الذي سيتولاه الجيش اللبناني، حيث سيتقدم باتجاه الشمال للسيطرة على التلال الموازية لرأس بعلبك والفاكهة والقاع، ويصبح على تماس مع المسلحين. أما المحور الثاني، فيتولاه الجيش السوري، إذ سينطلق بهجومه من عسال الورد باتجاه الغرب.
من جانبه، سيتولى حزب الله المحور الثالث انطلاقا من التلال الموازية لانتشار "داعش"، وسيتقدم باتجاه الجنوب والشرق، ويلتقي في إحدى النقاط مع الجيش السوري. وبالتالي ستكتمل عملية الإطباق على "داعش" من جميع الجهات، باستثناء نافذة تترك للمسلحين للانسحاب منها في حال خضعوا للتفاوض.
وقال المصدر "ان توقيت المعركة أصبح بيد الجيش اللبناني ومرتبط بالميدان، بعد أن كان مرتبطا بالقرار السياسي الذي اتخذ على أعلى المستويات وبالتوافق على إنهاء الوجود الإرهابي على الحدود.
وأشارت إلى تكثيف عمليات التحشيد اللوجستية الميدانية والعسكرية للجيش، إذ شوهدت أمس، "أرتال من الشاحنات المحملة بالصواريخ والقذائف الثقيلة متجهة إلى شرق وادي البقاع". - (وكالات)

MENAFN0808201700720000ID1095709794


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.