Sunday, 19 May 2024 08:14 GMT



نادال يتطلع إلى صدارة التصنيف في غياب موراي

(MENAFN- Alghad Newspaper) مدن - يتطلع الاسباني رفاييل نادال الى انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب هذا الأسبوع في دورة مونتريال الكندية من البريطاني اندي موراي الغائب للاصابة، برغم تأكيده ان يركز على مواصلة تقديم أداء جيد.
وسيرتقي نادال الى صدارة التصنيف مكان البريطاني في حال بلوغه نصف النهائي في مونتريال. ولم يتربع الاسباني على الصدارة منذ تموز (يوليو) 2014.
وقال الاسباني المصنف ثانيا عالميا "لا افكر حتى في ذلك. احاول الحصول على الاعداد الصحيح الآن وهذا كل ما في الأمر. سأحاول مواصلة اللعب كما فعلت في الجزء الأول من الموسم، واذا تمكنت من تحقيق ذلك، فاعتقد ان لدي فرصة لاحقق نتائج جيدة".
وسيبدأ نادال سعيه لاحراز لقب رابع في كندا اليوم الأربعاء في الدور الثاني ضد الكرواتي بورنا كوريتش أو الروسي ميخائل يوجني.
ويغيب موراي عن هذه الدورة الاعدادية لبطولة الولايات المتحدة بسبب الاصابة، كما يغيب السويسري ستانيسلاس فافريكا حتى نهاية الموسم بسبب اصابة في الركبة.
وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع عالميا اعلن ايضا انتهاء موسمه ايضا بسبب اصابة في كوعه.
وتقام البطولة الاميركية على ملاعب فلاشينغ ميدوز، وهي آخر البطولات الأربع الكبرى، بين 28 آب (اغسطس) و10 أيلول (سبتمبر)، وتسبقها دورة سينسيناتي الاميركية من 10 الى 20 الحالي.
يتصدر موراي تصنيف المحترفين حاليا، إلا أن مستواه تراجع بشكل كبير هذا الموسم على عكس الموسم الماضي، ويغيب عن مونتريال بسبب إصابة في الورك يعاني منها منذ أشهر.
يتقدم موراي بفارق 285 نقطة فقط عن نادال مطارده المباشر في التصنيف العالمي.
واحرز نادال قبل نحو شهرين لقبه العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة على الملاعب الترابية رولان غاروس، لكنه خرج من الدور الرابع في بطولة ويمبلدون على الملاعب العشبية الشهر الماضي، في خامس خروج قبل ربع النهائي في مشاركاته الخمس الاخيرة في البطولة الانجليزية.
ويبدأ السويسري روجيه فيدرر الذي احرز في ويمبلدون لقبه التاسع عشر القياسي في الغراند سلام مبارياته في مونتريال اليوم أيضا، في اليوم التالي لعيد ميلاده السادس والثلاثين.
وفاز فيدرر بخمسة القاب هذا الموسم منها فضلا عن ويمبلدون، بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الأربع الكبرى.
ويواجه السويسري في الدور الثاني أحد الكنديين فاسيك بوسبيسيل او بيتر بولانسكي اللذين التقيا أمس في الدور الأول.
وفي أبرز نتائج اليوم الاول من الدورة، فاز الاثنين الاسترالي نيك كيريوس على الصربي فيكتور ترويسكي بسهولة تامة 6-1 و6-2.
وكان الاسترالي انسحب من مبارياته الثلاث الاخيرة في دورات كوينز وويمبلدون وواشنطن بسبب الاصابة.
دورة بكين
أعلنت لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا أول من أمس الاثنين انها ستشارك في دورة بكين الصينية بموجب بطاقة دعوة تلقتها من المنظمين.
وقالت النجمة الروسية (30 عاما) في بيان "انا سعيدة جدا لاعلان عودتي إلى بكين في تشرين الأول (أكتوبر). أنا متحمسة جدا لأنها ستكون دورتي الأولى في آسيا هذه السنة". وتقام الدورة بين 30 أيلول (سبتمبر) و8 تشرين الأول (أكتوبر).
وستكون هذه المشاركة السابعة لشارابوفا في الدورة الصينية التي أحزرت لقبها العام 2014، وخسرت مباراتها النهائية في 2012.
وشاركت شارابوفا (30 عاما) في أربع دورات فقط منذ عودتها في نيسان (ابريل) من ايقاف لمدة 15 شهرا لثبوت تناولها مادة ميلدونيوم المحظورة.
وبعد مشاركتها في دورات شتوتغارت الألمانية ومدريد وروما (انسحبت من الدور الثاني للإصابة)، غابت اللاعبة الروسية لمدة شهرين بسبب الاصابة، واضطرت ايضا إلى الانسحاب من الدور الثاني لدورة ستانفورد الأميركية الأسبوع الماضي لاصابة في ذراعها اليسرى.
وكانت شارابوفا أعلنت الأسبوع الماضي انسحابها من دورة تورونتو الكندية للسبب عينه.
ولم تحرز النجمة الروسية المصنفة أولى عالميا سابقا، أي لقب منذ عودتها الى المنافسات. ويحول تصنيفها المتدني حاليا (149 عالميا) دون مشاركتها في العديد من الدورات البارزة، ما يعني ارتباط مشاركتها فيها بتلقي بطاقة دعوة "وايلد كارد" من المنظمين.
دورة تورونتو
خرجت الاستونية الشابة يلينا اوستابنكو، بطلة رولان غاروس الفرنسية، من الدور الأول لدورة تورونتو الكندية لكرة المضرب بخسارتها أمام الأميركية فارفارا ليبشنكو 6-1 و6-7 (2-7) و6-7 (5-7) أول من أمس الاثنين.
وكانت اوستابنكو (20 عاما) حققت المفاجأة قبل نحو شهرين باحرازها لقب بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، ثاني بطولات الغراند سلام، بفوزها في المباراة النهائية على الرومانية سيمونا هاليب.
تقدمت اوستابنكو بسرعة 6-1 و3-0، وكانت في طريقها الى فوز حاسم، لكن ليبشنكو (31 عاما) المتأهلة من التصفيات استدركت الامور وحسمت المجموعتين الثانية والثالثة بعد شوطين فاصلين.
وهو الفوز الأول للأميركية هذا الموسم على احدى اللاعبات العشرين الأوليات.
واحتاجت الأميركية المخضرمة فينوس ويليامز (37 عاما) إلى ثلاث مجموعات ايضا للفوز على الرومانية ايرينا بيغو 6-1 و3-6 و6-3.
وتواجه فينوس في الدور الثاني التشيكية كاترينا سينياكوفا الفائزة على الكولومبية ماريان دوكي 4-6 و6-0 و6-4.
كما فازت التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون الانجليزية مرتين على الاسبانية كارلا سواريز 6-1 و7-6 (7-5)، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا على الاوكرانية ليسيا تسورنكو 7-6 (7-3) و6-4. -(أ ف ب)

MENAFN0808201700720000ID1095709766


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.