Sunday, 19 May 2024 11:28 GMT



إسبانيا: يجب كبح نيكولاس مادورو.. والعقوبات الاقتصادية تأتى بنتائج عكسية

(MENAFN- Youm7) كتبت فاطمة شوقى

قال وزير الخارجية الإسبانية، ألفونسو داستيس، إن "إسبانيا لن تعترف بالجمعية التأسيسية الفنزويلية، وتلتزم بالضغط على نظام الرئيس نيكولاس مادورو ولكن دون عقوبات اقتصادية والتى يعتبرها ستأتى بنتائج عكسية.

ونقلت صحيفة " إيه بى سى" الإسبانية، قول داستيس بإنه "يجب علينا أن نمضى خطوة أخرى إلى الأمام فى تكثيف الضغوط على النظام الفنزويلى وذلك من خلال، أولا عدم الاعتراف بالجمعية التأسيسية ومن ثم محاولة توجيه تحديد تدابير جديدة لإتباعها.

وأشار داستيس إلى أن من أهم التدابير الرامية إلى المسئولين عن الوضع فى فنزويلا، السفر وهذا سيكون من خلال تعليق التأشيرات، أما بالنسبة للعقوبات الاقتصادية فأنها تأتى بنتائج عكسية، ومن شأنها أن تجعل الواقع أكثر صعوبة بالنسبة للمواطنين الفنزويليين.

ويؤكد الوزير أن إسبانيا لن تعترف بالجمعية التأسيسية، لأنها ضد إرادة الأغلبية الفنزويليين وليست وسيلة مناسبة لاستعادة الديمقراطية، مشددا على أن الاتحاد الأوروبى عليه مناقشة التدابير اللازمة ويجب كبح مادورو.



MENAFN0708201701320000ID1095702387


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.