Sunday, 19 May 2024 08:08 GMT



أوغندا تستعد لاستقبال نازحين تحسبا أعمال عنف عقب انتخابات الرئاسة فى كينيا

(MENAFN- Youm7) أ ش أ

بدأ الصليب الأحمر الأوغندي، فى إعداد سجلات بأسماء المواطنين الفارين من كينيا إلى أوغندا تحسبا لوقوع أعمال عنف خلال الانتخابات الرئاسية الكينية التى تبدأ غدا الثلاثاء.

وذكر راديو (صوت أمريكا) - فى نشرته الليلة باللغة الإنجليزية - أن المتحدث باسم الصليب الأحمر فى كمبالا أعلن فى هذا الصدد اعتزامه إقامة مناطق استقبال للنازحين الكينيين فى بلدتى "بوسايا" و"تورورو" الواقعتين على الحدود الكينية الأوغندية.


ويتوقع المراقبون أن تشهد كينيا انتخابات ساخنة للغاية بين أبرز المرشحين وهما الرئيس الحالى اوهورو كينياتا ومرشح المعارضة رايلا اودينجا، والتى يمكن أن تعيد إلى الأذهان أعمال العنف التى شهدتها البلاد عام 2007 والتى أسفرت -آنذاك- عن مصرع أكثر من ألف شخص وتشريد نحو نصف مليون آخرين.



MENAFN0708201701320000ID1095703135


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.