Sunday, 19 May 2024 10:11 GMT



جندى إسرائيلى مدان بقتل فلسطينى جريح يطلب تأجيل سجنه

(MENAFN- Youm7) أ ف ب

طلب الجندى الإسرائيلى، ايلور عزريا - الذى حكم بالسجن 18 شهرا، لقتله شاب فلسطينى جريح - اليوم الأحد، إرجاء سجنه الذى كان مقررا، الأربعاء، وفق ما أفادت متحدثة عسكرية.

وقالت المتحدثة، "تقدم إلى مكتب المدعى العسكرى، بطلب لإرجاء سجنه، والمدعى يدرس الطلب"، من دون أن تحدد فترة الإرجاء المطلوبة.

ورفضت محكمة عسكرية إسرائيلية، فى 30 يوليو، طلب استئناف قدمه عزريا، لإدانته بالقتل بعد أن أجهز على فلسطينى جريح، وثبتت المحكمة أيضًا إدانة الجندى بالسجن 18 شهرا، رافضة التماسا قدمه الإدعاء العسكرى لتشديد عقوبته.

وقتل "عزريا" - الذى يحمل كذلك الجنسية الفرنسية - "عبد الفتاح الشريف" برصاصة فى الرأس، فى 24 مارس 2016، فى مدينة الخليل، بينما كان الأخير ممددا أرضا ومصابا بجروح خطرة من دون أن يشكل خطرا ظاهرا، بعدما هاجم بسكين جنودا إسرائيليين، حسب مزاعم إسرائيلية.

وصور ناشط "عزريا"، يطلق رصاصة على رأس "الشريف"، فى مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، وانتشر شريط الفيديو بشكل واسع على الإنترنت وعرضته قنوات التلفزيون الإسرائيلية الخاصة والحكومية.



MENAFN0608201701320000ID1095700171


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية