Sunday, 19 May 2024 08:36 GMT



استطلاع: نصف عدد اللاجئين السوريين الشباب يتطلعون للهجرة إلى الغرب

(MENAFN- Alghad Newspaper) عمان - أظهرت نتائج استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي لرأي الشباب العربي أن "نصف اللاجئين السوريين الشباب لا يتوقعون العودة إلى بلدهم بصورة دائمة ويتطلعون إلى دول أميركا الشمالية وأوروبا والإمارات العربية المتحدة" على أنها وجهات آمنة يستطيعون إعادة بناء حياتهم فيها.
وبحسب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أصداء بيرسون- مارستيلر" سونيل جون، فإن واقع اللاجئين السوريين الشباب يخالف توقعاتهم، فقد أشارت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى تعهد العديد من بلدان اللجوء بإعادة توطين 170 ألف لاجئ مسجل فقط بصورة دائمة من أصل 3ر6 مليون لاجئ.
وأضاف أن الاستطلاع كشف عن انقسام لافت بين الذكور والإناث المشاركين حول هذه القضية، إذ يعتقد الرجال الذين شملهم الاستطلاع بأن أوروبا قد تساعدهم على تجاوز محنتهم من خلال فتح حدودها بشكل أكبر والسماح لمزيد من اللاجئين بالاستقرار هناك؛ فيما تأمل النساء أن تعالج أوروبا القضايا المرتبطة بوضعهن الحالي من خلال زيادة المساعدات المقدمة إلى المخيمات التي يعيشون فيها.
وأشار إلى أن اللاجئين الشباب أبدوا عدم مبالاتهم بالقضايا السياسية التي أدت إلى اندلاع الحرب في بلادهم، حيث لدى سؤالهم عن الأشياء الأهم التي تقرر عودتهم إلى سوريا، أشار نحو نصف المشاركين 47 بالمئة إلى انتهاء الحرب، وربعهم 25 بالمئة إلى خروج عصابة داعش الارهابية من سورية.
ولفت جون إلى نتيجة مهمة تنسجم مع نتائج استطلاع رأي الشباب العربي الأوسع نطاقا، حيث اعتبر اللاجئون السوريون الشباب أن العمل العسكري وحده ليس كافيا لهزيمة التطرف. ويرى الشباب في الشرق الأوسط، بحسب جون، أن قضايا مثل التعليم وتوفير فرص العمل الجيدة لا تقل أهمية عن العمل العسكري، أما العامل الأكثر أهمية لمحاربة التطرف برأي الشباب السوري، فكان إطلاق حملات إعلامية لتوعية الناس بأن الأفكار المتطرفة لعصابة "داعش" تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.-(بترا)

MENAFN0608201700720000ID1095700895


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.