Sunday, 19 May 2024 10:03 GMT



إسرائيل تغلق مكتب قناة الجزيرة وتسحب اعتماد صحافييها

(MENAFN- Al-Anbaa) قررت السلطات إسرائيلية إغلاق مكتب قناة 'الجزيرة القطرية في القدس وسحب اعتماد صحافييها.
وأفاد بيان صادر عن وزارة الاتصالات في إسرائيل بأنها ستطلب إلغاء اعتماد صحافيي 'الجزيرة العاملين هناك بالإضافة الى قطع كل اتصالات القناة بالأقمار الصناعية.
من جهتها، نددت 'الجزيرة بقرار الحكومة الاسرائيلية، وقالت انها عازمة على اللجوء الى القضاء لنقضه.
وأكد مصدر مسؤول في القناة طالبا عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس انها 'سوف تتابع الموضوع من خلال الإجراءات القانونية والقضائية المناسبة.
بدوره أوضح أيوب قرا، وزير الاتصالات الإسرائيلي، في مؤتمر صحافي، ان قرار اغلاق مكتب 'الجزيرة لاتهامها بالتحريض ضد إسرائيل.
وأضاف: 'الجزيرة حرضت ضد المواطنين الإسرائيليين، وشاركت في خسارتنا لخيرة أبنائنا، مضيفا 'لا مكان لقناة تؤيد الارهاب في إسرائيل.
وتابع:'استشير حاليا القسم القانوني في الوزارة، وأجري اتصالات مع هيئة البث الفضائي، وعبر الكيبلات، لوضع قانون لإغلاق استوديو شبكة الجزيرة. وقال الوزير الإسرائيلي إن قناة الجزيرة 'لا تمارس حرية التعبير، بل تستخدم أدوات للتحريض على الإسرائيليين. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قال الأربعاء الماضي، إنه سيعمل على غلق مكتب شبكة الجزيرة في إسرائيل، متهما إياها بالتحريض على أحداث العنف الأخيرة في القدس.

MENAFN0608201701300000ID1095700672


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.