Sunday, 19 May 2024 11:29 GMT



التحالف الدولى: داعش يعتمد على الانتحاريين لتمديد فترة بقائه فى الرقة

(MENAFN- Youm7) واشنطن (أ ش أ)

أكد المبعوث الأمريكى الخاص للتحالف الدولى لمحاربة تنظيم "داعش" بريت ماكفورك أن التنظيم الإرهابى يستغل المدنيين ويستخدم الألغام والسيارات المفخخة وطائرات الاستطلاع والأنفاق والانتحاريين من أجل تمديد فترة بقائه داخل الرقة بسوريا.

وقال ماكفورك - فى تصريح صحفى نقلته قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم السبت، إن التنسيق العسكرى مع روسيا مستمر فى سوريا وفقا لاتفاق واضح، مضيفا أن التحالف الدولى أعد خطة لمرحة ما بعد استعادة مدينة الرقة من قبضة تنظيم "داعش" تتضمن بيانات نحو 19 شخصا من مقاتلى التنظيم تم تجميعها من عده مصادر يتقاسمها التحالف مع وكالة الشرطة الدولية "الانتربول" -ومقرها فرنسا - تحسبا لعودة هؤلاء إلى بلدانهم".

وكان ماكفورك قد أعلن - فى وقت سابق - أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على نحو 45 % من المدينة، وهو ما اعتبره التحالف الدولى خطوة مهمة لحسم المعركة ضد تنظيم "داعش" الذى يعد أيامه فى الرقة بسوريا.



MENAFN0508201701320000ID1095697273


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.