Sunday, 19 May 2024 09:44 GMT



ذوبان الجليد بجبال الألب السويسرية يكشف عن جثث مئات المفقودين

(MENAFN- Youm7) سارة كيره

كشف ذوبان الجليد على جبال الألب السويسرية عن مئات الجثث لعدد من المفقودين منذ سنوات عديدة. وفى تحقيق لصحيفة " تاجيسانزيجر" السويسرية، أفادت الصحيفة بإنه تم العثور على جثث مجمدة لزوجين اختفوا قبل 75 عاماً، كما تم العثور على جثة لشخص يعتقد انه قتل فى تحطم طائرة للخطوط الطيران الهندية منذ 50 عاماً على جبال الألب.

وطبقا للتحقيق الذى اجرته الصحيفة فأن معدل ذوبان الجليد على جبال الألب هى الأكبر منذ 2008.

بينما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية ان الشرطة في مدينة فاليس السويسرية تتوقع ظهور عدد أكبر من المفقودين، وقال المتحدث باسم الشرطة السويسرية إنه من المتوقع ظهور جثث اخرى مع معدلات ذوبان الجليد المرتفعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اكتشاف الجثث قد يحل الكثير من المعضلات التى حلت مع اختفاء أشخاص بعدد 306 على مر العقود دون الكشف عن مصيرهم لعائلاتهم.

وما زال هناك 160 شخصاً على قائمة المفقودين لم يتم الكشف عن أماكنهم بعد فى جبال مونت بلانك الفرنسية وجبال الألب السويسرية، غير أن العثور على الجثث ساعد امرأة على استرداد جثث والديها القتيلين اللذين اختفيا وهى فى الرابعة من عمرها، حسب الجارديان.

وفي معظم الحالات، يواجه خبراء الطب الشرعي سباقا مع الزمن بعد إزالة الجثث من الجليد والبدء في فحص سجلات الأسنان وعينات الحمض النووي فى قاعدة بيانات المفقودين لتحديد هوية الجثة.

وأفادت الجارديان، أنه منذ عام 2000، أخذت السلطات السويسرية عينات من الحمض النووي لأفراد أسر المفقودين فور اختفائهم لتسهيل العملية.



MENAFN0508201701320000ID1095697445


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.