Sunday, 19 May 2024 09:44 GMT



مصرع شخصين إثر مهاجمتهما من قبل أفيال برية فى مقاطعة صينية

(MENAFN- Youm7) أ ش أ

لقى شخصان، مصرعهما، بعد أن هاجمتهما أفيال برية فى مقاطعة يوننان، بجنوب غرب الصين، ليلة أمس الخميس.

وأفاد بيان، أصدرته السلطات المحلية، اليوم الجمعة، بأن المأساة وقعت فى مزرعة ببلدة (منجا)، التابعة لولاية (شيشوانجباننا)، عندما هاجمت الفيلة عائلة مكونة من ثلاثة أفراد متوجهين إلى مدينة أخرى على متن دراجة نارية فى حوالى التاسعة من مساء أمس بالتوقيت المحلى، وقال البيان، إن السائق نجا من الهجوم، بينما توفيت زوجته وابنه.

من المعروف أن الفيل البرى الآسيوى، مدرج على قائمة الحيوانات المهددة بالإنقراض من الدرجة الأولى على المستوى الوطنى فى الصين، حيث يوجد حاليا أقل من 300 فيل من هذه السلالة فى أماكن مختلفة فى شيشوانجباننا، ومدن بوير ولينكانج فى يوننان، وفى السنوات الأخيرة، كانت هناك تقارير متكررة عن هجمات للأفيال البرية فى يوننان، نتج عنها خسائر فى الأرواح والممتلكات.

وكان من ضمن تلك التقارير، ما حدث فى شهر فبراير من العام الماضى، عندما تسبب فيل آسيوى برى بأضرار لأكثر من عشر سيارات عندما خرج من أحدى المحميات الطبيعية وضل طريقه متجولا على أحد الطرق السياحية المزدحمة فى شيشوانجباننا.

وقالت مديرية الإعلام فى الولاية وقتها - إن الفيل الملقب "تشوسونيا" غادر ييشيانجقو (وادى الفيلة البرية) المشهور بمناظره الطبيعية متجولًا على أحد الطرق الرئيسية وتسبب خلال عشرين دقيقة قضاها على الطريق بأضرار لـ 15 سيارة كانت مصطفة على أحد جانبيه، قبل أن يختفى مجدداً داخل المحمية الطبيعية.

ووقتها ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أن الشرطة المحلية وموظفى الموقع السياحى اضطروا إلى تحذير الزائرين لمغادرة المكان، وأغلقوا الطرق القريبة خوفا من خطورة الفيل الضال على سلامة المواطنين وحركة المرور.



MENAFN0408201701320000ID1095694643


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.