Sunday, 19 May 2024 08:37 GMT



استخبارات كوريا الجنوبية تلاعبت بنتيجة انتخابات 2012 لصالح الرئيسة بارك

(MENAFN- Youm7) كتبت رباب فتحى

أظهر تحقيق داخل وكالة الاستخبارات الوطنية فى كوريا الجنوبية، أن الوكالة حاولت التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية فى البلاد عام 2012.
وأفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، بأن موظفى شعبة الحرب النفسية فى المخابرات نشروا قبل بضعة أيام من الانتخابات الرئاسية في البلاد عام 2012 تغريدات ورسائل في شبكات التواصل الاجتماعى، وتعليقات فى بعض المواقع الإخبارية، انتقدوا فيها المرشح الرئاسي للمعارضة مون جيه إن، والذى أصبح رئيسا للبلاد بموجب انتخابات أجريت، بعد الإطاحة بحكم الرئيسة بارك كون هيه إثر اتهامها بالفساد، وقدموا الدعم لمنافسته.
وأشارت الوكالة إلى أن الأوامر باللعب على العامل النفسى صدرت عن وون سي هون، مدير جهاز المخابرات فى الفترة من عام 2009 وحتى 2013.
كان الرئيس الكوري الجنوبي الجديد "مون جيه إن"، أمر بإجراء تحقيق داخلى فى الوكالة المذكورة تنفيذا لتعهداته بمحاربة الفساد، والحد من تدخل وكالة الاستخبارات فى السياسة الداخلية، والتركيز بالمقابل على السياسة الخارجية، وخاصة المتعلقة بجمع وتحليل المعلومات ذات الصلة بكوريا الشمالية.


MENAFN0408201701320000ID1095694647


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.