Sunday, 19 May 2024 08:05 GMT



بالفيديو والصور.. بدء اختبار أول تاكسى طائر فى دبى العام الجارى

(MENAFN- Youm7)

استثمرت شركة السيارات الألمانية "دايملر" ومجموعة من المستثمرين الآخرين بأكثر من 29 مليون دولار فى شركةVolocopter الناشئة، والتى تعتزم استخدام الأموال فى تطوير تاكسى طائر يمكنه الإقلاع والهبوط بشكل عمودى، ويعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل.


تاكسى طائر

ومن المقرر أن تصل السرعة القصوى للتاكسى الطائر Volocopter 2Xإلى 100 كيلو متر "62 ميلا" فى الساعة، ويمكنه نقل اثنين من الركاب دون الحاجة إلى سائق، ومزود بـ9 أنظمة من بطارية ليثيوم أيون المستقلة.

وكشف تقرير من موقع "ديلى ميل" البريطانى أنه يتم توفير التمويل الأساسى من قبل دايملر، فضلا عن مستثمر التكنولوجيا "لوكاس جادوسكى" من برلين ومجموعة من المستثمرين الآخرين، وبالإضافة إلى أخبار التمويل أعلنت الشركة الناشئة أنها ستعمل فى الربع الرابع من عام 2017 مع هيئة الطرق والمواصلات فى مدينة دبى لإجراء اختبارات لسيارتها كسيارات أجرة مستقلة.


تصميم التاكسى الطائر

ومن المتوقع أن تستمر عمليات الاختبار والحصول على التراخيص اللازمة لمدة خمس سنوات، وتقول الشركة أن متوسط زمن الرحلة سيكون 27 دقيقة فقط.


Volocopter 2X من الداخل


Volocopter 2X

MENAFN0408201701320000ID1095694658


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية