Sunday, 19 May 2024 10:02 GMT



استراليا تشهد أكثر أشهر تموز دفئا منذ قرن

(MENAFN- Alghad Newspaper) سيدني- في عز الشتاء، شهدت استراليا شهر تموز/يوليو الأكثر دفئا من بين هذه الأشهر منذ البدء بتسجيل درجات الحرارة قبل 107 سنوات بحسب التقرير الأخير لمكتب الأرصاد الجوية.

ويشير هذا التقرير الذي نشر الثلاثاء إلى أن "المعدل الوطني لدرجات الحرارة القصوى كان الأعلى المسجل في تموز/يوليو مع 2,62 درجة مئوية فوق المعدل الطبيعي أي 0,66 درجة مئوية أعلى من الرقم القياسي المسجل سابقا سنة 1975.

هذا الواقع صعب للمزارعين في البلاد خصوصا منتجو المحاصيل الشتوية الذين عانوا أصلا من جفاف كبير خلال حزيران/يونيو مع مستويات عالية لتبخر الأراضي.

وأظهر تقرير مكتب الأرصاد الجوية أن النصف الشمالي للبلاد كان الأكثر تضررا جراء هذه الموجة غير الاعتيادية من الحر: ففي ولايات كوينزلاند والإقليم الشمالي واستراليا الغربية، بلغت درجات الحرارة خلال تموز/يوليو مستويات غير مسبوقة.

وفي بعض هذه المناطق (خصوصا في جنوب الإقليم الشمالي)، تخطت درجات الحرارة القصوى المعدل بثلاث درجات مئوية.

وكانت المتساقطات المسجلة في تموز/يوليو أقل من المعدل في القسم الأكبر من الأراضي الواقعة في جنوب استراليا بحسب تقرير مكتب الأرصاد الجوية.(أ ف ب)

MENAFN0208201700720000ID1095686746


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.