Sunday, 19 May 2024 11:28 GMT



أسباب تجعل من الكتابة المهنة المثالية للشخص الانطوائي

(MENAFN- Alghad Newspaper) علاء علي عبد

عمان - عند وصف شخص بأنه انطوائي فإن الانطباع العام يتجه نحو السلبية، على الرغم من أن هناك الكثير من المميزات التي يتمتع بها صاحب هذه الشخصية. إلا أنه ومع مميزاته تلك فإنه يتصف بعدد من الصفات مثل هدوئه الشديد وعدم قدرته على الاندماج مع الغالبية الاجتماعية من حوله، حسبما ذكر موقع 'PTB.
المحيطون بالشخص الانطوائي يندهشون من معرفة أن متعته تتحقق من خلال الجلوس وحيدا برفقة كتاب وكوب من القهوة. ومن الأشياء الأخرى التي تجلب له المتعة أن يعثر على وظيفة تناسب طبيعته الانطوائية.
يعد العثور على وظيفة أكثر سهولة للشخص الاجتماعي كونه يبحث عن لفت الانتباه له ويرحب بالوظائف التي تجعله على تواصل مباشر مع الآخرين، بينما الأمر معاكس تماما بالنسبة للشخص الانطوائي مما يصعب مهمته في الحصول على وظيفة تناسبه.
وفي هذا السياق، وسعيا للوصول للوظيفة الأنسب للشخص الانطوائي وجد أن الكتابة تعد الوظيفة الأنسب نظرا للاعتبارات التالية:
· عدم الحاجة للتواصل مع الآخرين بشكل متكرر: العمل وحيدا يعد حلما يتمنى الشخص الانطوائي تحقيقه، والكتابة توفر هذا الأمر حيث لن يكون معه سوى جهاز كومبيوتر محمول 'لابتوب، وكوب من القهوة فقط لا غير.
· أحلام اليقظة مسموحة: يسرح الشخص الانطوائي في مخيلته مفكرا في المستقبل وفي أحداث يصنعها بنفسه، هذا الأمر يجعله في بعض الأحيان يتعرض للتنبيه لإعادته للواقع من جديد. لكن ماذا لو كان هذا الخيال الذي يسرح به مطلوبا أصلا في مهنته؟ بالتأكيد سيشعر الشخص الانطوائي بالراحة لهذا الأمر وهو متوفر بالفعل في مهنة الكتابة التي يمنحها الخيال لمسة من الإبداع.
· الابتعاد عن التواصل المزعج: يحتاج الشخص الانطوائي للتفكير العميق بالأسئلة التي توجه له بحيث يستطيع تقديم إجابة مثالية عليها وبالتالي فلو تعرض لسؤال معين خلال إحدى اجتماعات العمل فإنه سيشعر بالضيق لعدم منحه الوقت الكافي للتفكير. لكن مع الكتابة فالأمر مختلف، حيث يكون لدى المرء متسع من الوقت ليجيب عن أي استفسار يوجه له.
· الابتعاد عن الشعور بالملل: لو سألت أحد أصحاب الشخصية الانطوائية عن شعوره عند تلقيه دعوة لحضور حفلة ما فستجده يجيب أنه يشعر بالكثير من الضيق ولو اضطر للقبول فسيشعر إضافة لذلك الضيق بالكثير من الملل. بينما ستجده يخبرك أنه يشعر بالمتعة أثناء الكتابة التي يمكن أن تشغله لساعات وساعات دون ملل.
· يُسمح بارتداء الملابس المريحة: من الأعباء التي يشعر به صاحب الشخصية الانطوائية اضطراره لارتداء الملابس الرسمية ويفضل في المقابل الملابس المريحة والتي تكون غالبا متاحة لمن يعمل في الكتابة، خصوصا لو كان يعمل من منزله.
· الكتابة تساعد على الشفاء من الاكتئاب: يعد صاحب الشخصية الانطوائية من أكثر الناس الذين يساء فهمهم، فنظرا لعدم قدرته على إنشاء علاقات اجتماعية متعددة مع الآخرين فإن هذا يشعره بأنه لا ينتمي لمحيطه ولا لأي مكان آخر مما يعرضه للإصابة بالاكتئاب. بينما أشارت الكثير من الدراسات إلى الدور الفاعل الذي تلعبه الكتابة في الشفاء من الاكتئاب.

MENAFN0208201700720000ID1095686732


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.