Sunday, 19 May 2024 10:05 GMT



خطف 11 شخصا من حافلة بمحيط مدينة نفطية فى جنوب نيجيريا

(MENAFN- Youm7) بورت هاركورت (أ ف ب)

خطف مسلحون مجهولون 11 شخصا، من حافلة ركاب قرب مدينة بورت هاركورت الغنية بالنفط فى جنوب نيجيريا مساء الاثنين، حسب ما أفاد راكبان هربا من الهجوم وكالة فرانس برس.

وتنتشر ظاهرة الخطف من أجل طلب فديات فى منطقة بورت هاركورت، حيث تم خطف 16 شخصا فى وقت سابق من هذا الشهر.

وقال راكب نجا من الهجوم يدعى اميكرو برينسويل "نصبوا لنا كمينا قرابة الساعة التاسعة مساء .. وبعد أن طلبوا منا الخروج من الحافلة، حاولوا اقتيادنا داخل الاحراج لكن خمسة منا هربوا قبل أن يصل عناصر الشرطة والجيش".

وأطلقت قوات الأمن عملية بحث فى المناطق المحيطة بمكان الهجوم على الحافلة، بحسب راكب نجا من الهجوم المسلح، وقال هذا الناجى الذى يدعى برايت بيليكوى "لقد ذهبوا بالضحايا بعيدا داخل الغابة قبل وصول قوات الأمن".

وهذا ثالث حادث خطف فى المنطقة فى غضون شهرين، وأكد مفتش الشرطة الاقليمية احمد زكى وقوع الحادث فى مؤتمر صحافى فى مقر قوات الأمن فى بورت هاركورت، مؤكدا على تكثيف الجهود لتحديد أماكن الضحايا.

وتنتشر ظاهرة الخطف من اجل طلب فديات فى جنوب نيجيريا الغنى بالنفط، حيث تستهدف العصابات عمال النفط والمغتربين فى هجمات مدبرة أو حتى عشوائية.



MENAFN2908201701320000ID1095788195


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية