Sunday, 19 May 2024 11:16 GMT



مجلس الأمن الدولي يدين التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية

(MENAFN- Saudi Press Agency)
نيويورك 07 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 29 أغسطس 2017 م واس
أدان مجلس الأمن الدولي الليلة، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عبر أجواء اليابان يوم أمس، ووصف المجلس التجربة الصاروخية بأنها "شائنة"، وحث بيونج يانج على اتخاذ إجراء ملموس للحد من التوترات.
وأعرب مجلس الأمن عن بالغ قلقه إزاء الإطلاق الصاروخي، وطالب بيونج يانج بالتخلي عن جميع برامج الأسلحة النووية وقذائف الصواريخ الباليستية بما يتفق مع قراراته.
وقال المجلس في بيان، إن أحدث إطلاق صاروخي من جانب بيونج يانج "يقوض عمدًا السلام والاستقرار الإقليميين ويثير مخاوف أمنية خطيرة في جميع أنحاء العالم". وكانت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية دعت لاجتماع طارئ في مقر الأمم المتحدة بنيويورك بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا عبر فوق جزيرة هوكايدو اليابانية وسقط في المحيط الهادئ.
// انتهى //
04:45ت م

MENAFN2908201700780000ID1095789716


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.