Sunday, 19 May 2024 10:05 GMT



الإندبندنت: مسلمون فى إنجلترا يتلقون رسائل تهديد بالقتل

(MENAFN- Youm7) كتبت رباب فتحى

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن مسلمين فى مدينة برادفورد - إحدى مدن غرب يوركشاير شمال إنجلترا فى المملكة المتحدة- تلقوا رسائل كراهية على بريدهم الإلكترونى وتهديدات بالتعرض لإلقاء مواد حارقة عليهم وبـ"قتل المسلمين الحثالة".

وبدأت الشرطة البريطانية تحقيق فى المسألة باعتبارها جريمة كراهية لاسيما وإنها تأتى بعد إرسال خطابات مسيئة إلى مساجد فى أماكن أخرى من المملكة المتحدة.

وأطلعت صحيفة "الجارديان" البريطانية على عدد من الرسائل التى تشتمل على صورة سيف وشعار "أقتلوا المسلمين الحثالة"، وتلا ذلك تهديد للمنتقبات يقول " نحن الآن على وشك القيام بإلقاء مواد حارقة على أى شخص يرتدى الأقنعة السوداء المضحكة".

وأوضح محمد قايد (27 عاما)، أحد المتلقين لرسائل التهديد، أن والدته كانت تخشى أن تكون مستهدفة، وأضاف "لقد صدمت، أمى ترتدى البرقع وتذهب بانتظام إلى المدينة لذلك كنت قلقاً عليها. حين أوضحت لها حقيقة الأمر كانت خائفة. وبدأت التساؤل عما إذا كان من الأمن خروجها وحدها".

وقالت متحدثة باسم شرطة غرب يوركشاير "إن تحقيقا شاملا بدأ والضباط يعملون مع المجتمع المحلى والشركاء لتحديد ومقاضاة المسئولين عن هذه الجريمة التى وصفتها بالخسيسة. وأضافت "أننا نتفهم آثار جرائم الكراهية وحوادث الكراهية على مجتمعاتنا وعلى الافراد ولن يتم التساهل مع جرائم من هذا النوع".



MENAFN2908201701320000ID1095787845


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية