Sunday, 19 May 2024 11:16 GMT



ألمانيا: تراجع أعداد اللاجئين العائدين طوعا إلى بلادهم

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) برلين - 1 - 8 (كونا) -- قالت وزارة الداخلية الالمانية اليوم الثلاثاء ان ثمة تراجعا في اعداد اللاجئين العائدين طوعا الى بلادهم في النصف الاول من العام الحالي.
واضافت الوزارة في بيان لها ان اعداد اللاجئين الذين قرروا العودة الى بلادهم بعد رفض طلبات لجوئهم بلغت بين بداية يناير ونهاية يونيو الماضيين 16645 لاجئا بالمقارنة مع اعداد نظرائهم في النصف الاول من عام 2016 اذ بلغت 30553 لاجئا.
وتشير ارقام الحكومة الالمانية الى ان العدد الاجمالي للاجئين الذين عادوا الى بلادهم طوعا العام الماضي بلغ 54 ألف شخص.
يذكر ان اللاجئين الذين رفضت طلبات لجوئهم ويريدون تجنب اجراءات الترحيل القسري والحصول على دعم مالي من وزارة الخارجية الالمانية يستطيعون التوجه الى السلطات الألمانية وتقديم طلب بالرحيل الطوعي عن المانيا.
وكانت الحكومة الالمانية وحكومات الولايات (16 ولاية) قد قدمت اخيرا تحفيزات مالية على شكل برنامج دعم لجميع اللاجئين الذين لا تتوفر لديهم فرصة البقاء على الاراضي الألمانية ويريدون العودة طوعا الى بلادهم. (النهاية) ع ن ج / م ع ب

MENAFN0108201700710000ID1095679779


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.