Sunday, 19 May 2024 10:53 GMT



شارابوفا تعاني قبل التأهل إلى ثاني أدوار دورة ستانفورد

(MENAFN- Alghad Newspaper) مدن- عانت الروسية ماريا شارابوفا لبلوغ الدور الثاني من دورة ستانفورد الأميركية الدولية لكرة المضرب في اول مباراة لها بعد عودتها من اصابة ابعدتها شهرين ونصف شهر.
وتغلبت الروسية في الدور الأول أول من أمس على الأميركية جنيفر برايدي 6-1 و4-6 و6-0، وستواجه في مباراتها المقبلة الأوكرانية ليجيا تسورنكو الفائزة على الاسبانية لارا أروابارينا 6-3 و6-3.
وتشارك شارابوفا (30 عاما) في ستانفورد ببطاقة دعوة بسبب تراجع تصنيفها العالمي (171 حاليا) لابتعادها 15 شهرا تنفيذا لعقوبة الايقاف بعد ثبوت تناولها مادة ميلدونيوم المحظورة، ومن ثم لغيابها منذ 16 أيار (مايو) بسبب الاصابة، ما حرمها المشاركة في الأدوار التمهيدية لبطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الأربعة الكبرى.
وقالت الروسية "انها مباراتي الأولى في الولايات المتحدة منذ وقت طويل"، اذ لم تشارك على الملاعب الاميركية منذ آذار (مارس) 2015.
وعادت شارابوفا الى الملاعب في نيسان (أبريل)، فشاركت في دورات شتوتغارت الالمانية ومدريد الاسبانية وروما الايطالية حيث انسحبت من الدور الثاني للاصابة.
وعلقت الروسية على تراجع أدائها في المجموعة الثانية لمباراتها أمام برايدي بالقول "حسمت مجموعة واعتقدت انني ضمنت الفوز بالمباراة، الا انها (برايدي) عادت بضربات رابحة وإرسالات كبيرة".
وتابعت "اشعر بأنني اواجه امورا كثيرة: الغياب عن المنافسات فترة طويلة، مواجهة منافسة قادرة على تحقيق بعض الالعاب الرائعة"، مؤكدة ان كل ما يهم هو ان أواصل اللعب".
وبعد دورة ستانفورد، تشارك شارابوفا (30 عاما) ببطاقة دعوة ايضا في دورة تورونتو الكندية من 7 إلى 13 آب (أغسطس)، وتلقت دعوة ايضا للمشاركة في دورة سينسيناتي الأميركية، وذلك في اطار الدورات الاعدادية لبطولة الولايات المتحدة، رابع البطولات الكبرى.
وصنفت بطلة ويمبلدون الاسبانية غاربيني موغوروتسا، أولى في ستانفورد. وتبدأ مبارياتها في الدور الثاني ضد الأميركية كايلا داي.
ايسنر ينسحب من واشنطن
انسحب الأميركي جون ايسنر من دورة واشنطن في كرة المضرب، بسبب إصابة في الركبة اليمنى، وذلك بعد إحرازه لقبين متتاليين خلال الأسبوعين الماضيين.
وكان اللاعب البالغ من العمر 32 عاما، والمصنف 18 عالميا (أفضل تصنيف حاليا للاعب أميركي)، أحرز الأحد لقب دورة أتلانتا على حساب مواطنه راين هاريسون، وذلك بعد أسبوع من إحرازه لقب دورة نيوبورت الأميركية أيضا على حساب الاسترالي ماثيو إيبدن.
ولقب أتلانتا هو الرابع في هذه الدورة لإيسنر والثاني عشر في مسيرته الاحترافية. وكان من المقرر ان يشارك في دورة واشنطن التي انطلقت أول من أمس الاثنين، حيث كان مصنفا في المركز التاسع.
وأعلن المنظمون انسحاب ايسنر بسبب الاصابة، بينما كتب اللاعب عبر حسابه على موقع "تويتر"، "للأسف، لا أتمتع بلياقة كافية للمشاركة فيها (الدورة) هذه السنة. سأعود!".
وتأتي هذه الدورة قبيل انطلاق دورتي مونتريال وسينسيناتي للماسترز (1000 نقطة) خلال الأسابيع المقبلة، وصولا إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى، المقرر انطلاقها في 28 آب (أغسطس).
كارلا سواريز تنفصل عن مدربها
قرر كل من لاعبة التنس الإسبانية كارلا سواريز، ومدربها تشافي بودو بارتوميو وضع حد للتعاون الرياضي بينهما "بالتراضي بين الطرفين وبهدف البحث عن التطور المستقبلي"، وذلك بعد 10 سنوات من العمل معا.
وأوضحت اللاعبة الإسبانية في بيان أول من أمس أنها اتخذت هي ومدربها هذا القرار "باتفاق مشترك" عقب نهاية مشوارها في بطولة ويمبلدون في بريطانيا.
وأشادت سواريز بالنتائج التي حققتها مع بودو منذ بداية تدريبه لها العام 2007 في بطولة برشلونة، وقالت "لقد سعيت لأكون لاعبة محترفة، واستطعت أن أكون في قائمة أفضل 10 لاعبات في سنتين، وأصبحت السادسة عالميا (فبراير-شباط 2016)، وكذلك أيضا تحقيق ألقاب مهمة (الدوحة) والوصول لنهائيات بطولات كبرى (روما وميامي)".
كما أكدت المصنفة 31 على العالم حاليا أنها لا تملك إلا "عبارات الشكر والامتنان لتشافي.. على كل المعرفة التي نقلها إليّ وعلى كل ما علمني إياه وجعلني أنضج سواء كشخص أو كلاعبة تنس.. أستطيع فقط أن أشكره.. لن انسى أبدا ما فعله من أجلي".
وستستكمل سواريز ما تبقى من موسم 2017 الحالي تدريباتها تحت إشراف مارك كاسابو الذي رافقها في بعض البطولات سابقا.-(أ ف ب)

MENAFN0108201700720000ID1095681596


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.