Sunday, 19 May 2024 11:15 GMT



اشتية: عباس بصحة جيدة ولابحث في خيارات المرحلة المقبلة

(MENAFN- Alghad Newspaper) نادية سعد الدين

عمان- قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، محمد اشتية، إن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس بصحة وخير، ويمارس أعماله يوميا"، مؤكدا عدم صحة ما يتردد من أنباء حول البحث الفلسطيني للخيارات المتاحة في المرحلة المقبلة.
وأضاف اشتية، لـ"الغد" من فلسطين المحتلة، إن "الرئيس عباس أجرى، مؤخرا، فحوصات طبية روتينية، في أحد المشافي الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، والتي غادرها سالماً معافى، بينما يتواجد في مكتبه، في رام الله، يوميا، لممارسة أعماله ومهامه".
وأوضح بأنه "لا صحة للحديث الدائر حول البحث في خيارات مرحلة ما بعد"، وهو الأمر الذي يتكرر تداوله في كل مرّة يجري فيها الرئيس عباس فحوصات طبية روتينية.
وكان وزير الصحة، جواد عواد، أكد، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن نتائج الفحوصات الطبية الدورية ممتازة وأشارت إلى أن صحة الرئيس عباس ممتازة.
فيما لفت استشاري أمراض الجهاز الهضمي والتنظير في المستشفى الاستشاري برام الله، الدكتور ياسر أبو صفية، إنه "ضمن الفحوصات الدورية التي يجريها الرئيس عباس، تم إجراء الفحوصات اللازمة وكانت جميعها مبشرة ومطمئنة، حيث صحة الرئيس جيدة جدا".
إلى ذلك؛ أكد مسؤول فلسطيني، فضل عدم كشف اسمه، لـ"الغد" من فلسطين المحتلة، بأن "الرئيس عباس لم يجرِ أي تغيير على طاقم المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي"، في الوقت الذي لا توجد فيه مفاوضات حالياً، عقب توقفها منذ العام 2014 بسبب التعنت الإسرائيلي.
وقال المسؤول الفلسطيني إنه "لا صحة للقول بتغيير كبير المفاوضين الفلسطينيين، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، بسبب وضعه الصحيّ، بحيث يخلفه في منصبه مدير المخابرات العامة الفلسطينية، اللواء ماجد فرج".
وأوضح بأن عريقات، المسؤول عن ملف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي منذ أكثر من 20 عاماً، سيخضع لعملية جراحية، ولكنه يمارس مهامه وأعماله اليومية، حيث لا يوجد أي تغيير على طاقم المفاوضات، التي لا تعدّ موجودة حالياً.

MENAFN0108201700720000ID1095681664


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.