Sunday, 19 May 2024 10:54 GMT



أول اضراب لبنك انجلترا المركزي منذ نصف قرن

(MENAFN- Jordan News Agency) لندن الأول من آب (بترا)- بدأ موظفون في بنك انجلترا المركزي إضرابا لثلاثة أيام في إطار خلاف حول الأجور.

وقالت نقابة عمال المصرف "يونايت"، أن العاملين في أقسام الصيانة والأمن والاستقبال أضربوا احتجاجا على منحهم زيادة "واهية" في الأجر هي أقل من مستوى التضخم للسنة الثانية.

وهي المرة الاولى منذ اكثر من 50 عاما يقوم فيها العمال في البنك المركزي بالاضراب.

وفق بيان نقابة "يونايت"، بدأ الإضراب بتظاهرة صغيرة أمام مقر البنك بحضور وزير المالية في حكومة الظل العمالية جون ماكدونل الذي جاء لتأييد التحرك، ودعا المسؤول عن النقابة بيتر كافانا، محافظ بنك انجلترا المركزي، مارك كارني إلى التدخل شخصيا في الخلاف والعودة إلى طاولة المفاوضات لمناقشة أجور منصفة للموظفين، مهددا بالتصعيد في حال عدم التوصل إلى تسوية.

--(بترا) ر ش/س ق
1/8/2017 - 02:20 م " />

MENAFN0108201701170000ID1095680011


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.