Monday, 20 May 2024 12:39 GMT



البابا فرنسيس سيزور بورما وبنجلاديش وسط تفاقم أزمة الروهينجا

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) رانغون - (أ ف ب): الثلاثاء ٢٩ ٢٠١٧ - 01:00 يزور البابا فرنسيس في وقت لاحق هذا العام بورما وبنجلاديش، بحسب ما أعلن الفاتيكان الإثنين، بعد ساعات من إعراب الحبر الأعظم عن تعاطفه مع أقلية الروهينجا المسلمة التي يحاول أفرادها النجاة بأنفسهم إثر اندلاع مواجهات جديدة بين الجيش ومسلحين. وتعني الزيارة التاريخية التي ستجري في أواخر نوفمبر ومطلع ديسمبر أن البابا سيتوجه إلى الدولة التي يهيمن عليها البوذيون وهي بورما، إضافة إلى بنجلاديش التي يشكل المسلمون غالبية سكانها والتي تستقبل مئات الآلاف من اللاجئين الفارين من النزاع في جارتها.

وكان رئيس الكنيسة الكاثوليكية انتقد مرارا طريقة تعامل الحكومة البورمية مع الروهينجا، وهم أقلية مسلمة معظم أفرادها لا يملكون جنسية وعاشوا في ظل قيود أشبه بالفصل العنصري في ولاية راخين في بورما. وسيتوجه البابا فرنسيس أولا إلى بورما من 27 إلى 30 نوفمبر حيث سيزور رانغون والعاصمة نايبيداو، بحسب ما أعلنت كل من روما ورانغون ودكا بشكل متزامن أمس الإثنين.

وفي 30 أكتوبر يتوجه إلى دكا عاصمة بنجلاديش والتي سيغادرها في الثاني من ديسمبر، والزيارة هي الأولى التي يقوم بها حبر أعظم إلى بورما والمرة الثانية لرئيس الكنيسة الكاثوليكية إلى بنجلاديش التي زارها البابا يوحنا بولس الثاني عام 1986.

MENAFN2808201700550000ID1095783757


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.