Sunday, 19 May 2024 10:10 GMT



أستراليا مستعدة لدعم اليابان بعد تهديد كوريا الشمالية الصاروخي

(MENAFN- Saudi Press Agency)
سيدني 06 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 28 أغسطس 2017 م واس
قالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب للصحفيين اليوم الثلاثاء، إن أستراليا مستعدة لدعم اليابان بعد "التهديد الصاروخي" من جانب كوريا الشمالية، ووصفت الإطلاق الصاروخي بأنه "تصعيد خطير للسلوك الاستفزازي لكوريا الشمالية".
وقالت بيشوب، إن إطلاق صاروخ فوق أراضي دولة أخرى هو "عمل استفزازي وخطير ومزعزع للاستقرار وتهديدي"، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه.بي.سي).
وقالت بيشوب أيضًا إن "كوريا الشمالية تنتهك العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي وتتصرف بشكل غير قانوني".
وأضافت أن "أستراليا واليابان على اتصال وثيق، ونحن على استعداد لدعم اليابان في أي وقت". كما دان رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول الإطلاق الصاروخي عبر محطة "فايف إيه إيه" الإذاعية في أديلايد، ودعا الصين إلى استخدام نفوذها الاقتصادي "لإعادة كوريا الشمالية إلى رشدها بدون عمل عسكري".
// انتهى //
07:33ت م

MENAFN2908201700780000ID1095784579


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية