Sunday, 19 May 2024 10:53 GMT



بالصور.. نائب ترامب: الولايات المتحدة لن تسمح بـانهيار فنزويلا

(MENAFN- Youm7) ميامى (أ ف ب)

صرح نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس، الاربعاء، أن الولايات المتحدة لن تسمح "بانهيار فنزويلا"، معتبرا أن تطورا من هذا النوع من شأنه أن يهدد الدول الأخرى فى المنطقة.

وقال بنس فى كلمة أمام نحو 600 شخص فى كنيسة كاثوليكية فى دورال حيث يعيش عدد كبير من الفنزويليين فى ميامى (فلوريدا) ان "انهيار فنزويلا سيعرض للخطر كل الذين يعتبرون نصف الكرة الغربى وطنهم".

وأضاف "لا يمكننا لأن نسمح بحدوث ذلك"، مؤكدا ان "الولايات المتحدة التى تعمل مع حلفائنا فى منطقة اميركا اللاتينية ستواجه وتتصدى لكل الذين يجرؤون على تهديد رخائنا".

وشدد نائب الرئيس الأمريكى على لأن "انهيار" فنزويلا سيؤدى لإلى "مزيد من عمليات تهريب المخدرات وتبعاتها القاتلة"، وهى فكرة طرحها الرئيس دونالد ترامب ايضا.

والقى بنس هذا الخطاب بعد عودته من جولة شملت كولومبيا والارجنتين وتشيلى وبنما الاسبوع الماضي، وشكلت فنزويلا محور محادثاته خلالها، ولم يشر بنس فى خطابه الى احتمال تدخل عسكرى تحدث عنه ترامب.

وشدد بنس على ان الولايات المتحدة لن تتخذ قرارات احادية الجانب. وقال ان "أمريكا اولا لا تعنى اميركا وحدها، والقى كل من السناتور ماركو روبيو وحاكم فلوريدا ريك سكوت كلمة شدد فيها على ضرورة حظر الشركات فى فلوريدا من التعامل مع فنزويلا، وتشير احصاءات تعود الى 2015 الى ان نحو 273 الف فنزويلى يعيشون فى الولايات المتحدة، نصفهم تقريبا فى فلوريدا.



MENAFN2408201701320000ID1095765263


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.