Sunday, 19 May 2024 10:54 GMT



ألمانيا تسجل ارتفاعا جديدا فى عدد الأتراك طالبى اللجوء يوليو الماضى

(MENAFN- Youm7) كتب أحمد علوى

فى مؤشر على تدهور الديمقراطية فى تركيا منذ تحركات الجيش ضد الديكتاتور أردوغان، سجلت ألمانيا ارتفاعا جديدا لعدد طالبى اللجوء الأتراك خلال شهر يوليو الماضى، حسب رد وزارة الداخلية على طلب إحاطة لكتلة حزب اليسار فى البرلمان الألمانى.

ووفقاً لقناة بلجيك 24 البلجيكية، سجل عدد طالبى اللجوء الأتراك فى ألمانيا ارتفاعا جديدا خلال يوليو الماضى، وذكرت وزارة الداخلية الألمانية فى ردها على طلب إحاطة للكتلة البرلمانية لحزب "اليسار" أن عدد طلبات اللجوء المقدمة من أتراك بلغت فى يوليو الماضى 620 طلبا، مقابل 433 طلبا فى يونيو الماضى، و490 طلبا فى مايو.

وبحسب بيانات الوزارة فى الرد على طلب الإحاطة، اليوم الأربعاء بلغت نسبة طالبى اللجوء الأتراك الذين حصلوا على حماية فى ألمانيا الشهر الماضى 22%، مقابل 8.7% فى مارس الماضى، أى قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى تركيا فى أبريل الماضى.

وبوجه عام، ارتفع عدد طالبى اللجوء الأتراك فى ألمانيا عقب محاولة الانقلاب العسكرى الفاشلة فى تركيا الصيف الماضى.

وقالت النائبة عن حزب اليسار، سيفيم داجديلن، فى تصريحات لوكالة "د.ب.أ" الالمانية إن الارتفاع المستمر فى عدد طلبات اللجوء المقدمة من أتراك يدل على أن تركيا تضرب "بالديمقراطية وسيادة القانون ومراعاة كرامة الإنسان عرض الحائط منذ فترة طويلة".

وطالبت داجديلن بوقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبى، وقالت: "على خلفية هذا العدد المرتفع من اللاجئين وحده فإنه لم يعد من الممكن الاستمرار فى مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد وحصولها فى إطار ذلك على مساعدات سنوية لما قبل الانضمام تبلغ 630 مليون يورو. هذه المهزلة يتعين أن تنتهى تماما".



MENAFN2308201701320000ID1095764141


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.