Sunday, 19 May 2024 09:07 GMT



ضبط 118 ألف بيضة ودجاجة فى إيطاليا على خلفية فضيحة مبيد الحشرات

(MENAFN- Youm7) أ ف ب

أعلنت الشرطة الإيطالية، الأربعاء، أنها ضبطت أكثر من 92 ألف بيضة و26 ألف دجاجة فى إطار التحقيق فى فضيحة مبيد الحشرات التى انتشرت فى جميع أنحاء أوروبا.

وكشف تحليل أكثر من 250 عينة فى مراكز توزيع أو معالجة على الصعيد الوطني، نتيجتين إيجابيتين لوجود مبيد الحشرات "فيبرونيل"، الأولى فى مزرعة فى مدينة فيتيربو قرب روما والثانية فى معمل معكرونة فى ماسيراتا فى وسط ايطاليا.

وجاء ذلك بعد إعلان وزير الصحة الإيطالى الإثنين، وجود أول أثر للفيبرونيل فى البلاد على عينيتى بيض، الأولى فى روما والثانية فى مركز توزيع فى انكونا على ساحل البحر الأدرياتيكي.

إلى ذلك، قال مسؤول اقليمى إنه تم سحب من أسواق ميلانو كميات من عجّة البيض المجمدة المستوردة من ألمانيا لاحتوائها على آثار الفيبرونيل.

ويستخدم الفيبرونيل عادة للتخلص من البراغيث والقمل ولكن الاتحاد الاوروبى منع استخدامه فى قطاع صناعة الأغذية.



MENAFN2308201701320000ID1095764482


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.