Monday, 20 May 2024 12:39 GMT



روسيا تقيم منطقة تبادل حر فى جزر الكوريل المتنازع عليها مع اليابان

(MENAFN- Youm7) أ ف ب

استحدثت الحكومة الروسية رسميا، الأربعاء، منطقة تبادل حر فى جزر الكوريل بهدف تسريع النمو الاقتصادى لهذه المنطقة المتنازع عليها بين روسيا واليابان منذ اكثر من سبعين عاما.

وقبل أسبوعين من لقاء مقرر بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء اليابانى شينزو ابي، أعلن رئيس الوزراء الروسى ديمترى أنه وقع مرسوما بإحداث "منطقة تنمية ذات اولوية" أى منطقة توفر نظاما ضريبيا وإداريا مبسطا للمستثمرين.

وأشار بحسب ما أوردت وكالات الأنباء الروسية، أثناء زيارة للمنطقة الواقعة اقصى شرق روسيا إلى أن ذلك يشكل "تحفيزا إضافيا للتنمية فى هذا القسم المهم جدا من منطقة ساخالين".

وكان الاتحاد السوفيتى ضم مع نهاية الحرب العالمية الثانية جزر الكوريل الجنوبية (يطلق عليها "آراضى الشمال" فى اليابان) وباتت رسميا جزء من تلك المنطقة الروسية لكن اليابان تطالب بها. ويمنع هذا النزاع الذى لم تتم تسويته رغم كثافة الاتصالات بين بوتين وابى فى السنوات الأخيرة، توقيع معاهدة سلام منذ سبعين عاما بين البلدين.

وأوضحت إدارة رئيس الوزراء الروسى فى بيان، أن إقامة هذه المنطقة الحرة يهدف إلى تشجيع "إرساء مركز صناعى لتحويل الموارد البيولوجية لمنطقة ساخالين ووصول استثمارات إليها وتعزيز المواقع الاقتصادية لروسيا فى بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادىء".



MENAFN2308201701320000ID1095764484


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.