Sunday, 19 May 2024 09:05 GMT



منفذ اعتداء فنلندا قيد الحبس الاحتياطى بعد إقراره بالقتل

(MENAFN- Youm7) هلسنكى (أ ف ب)

أقر منذ اعتداء توركو فى فنلندا بقتل امرأتين وإصابة ثمانية أشخاص بجروح الجمعة لكنه نفى نية القتل، وفق محاميه، فى حين أمرت النيابة بوضعه فى السجن الاحتياطى الثلاثاء.

وأعلن مكتب التحقيق الوطنى عبر "تويتر" وضع المغربى عبد الرحمن مشكاح (18 عاما) فى السجن فى إطار التحقيق فى جرائم قتل ومحاولات قتل ذات طابع إرهابى.

وقال محاميه كارل غوميروس لفرانس برس إن "المتهم الرئيسى أقر بالأفعال التى أدت إلى الوفيات لكنه نفى عنها صفة جريمة القتل" فى تصريح للمحكمة عبر الفيديو من المستشفى حيث يعالج من إصابته برصاص الشرطة.

وقال المحامى إن المتهم "لم يفصح عن دوافعه".

وقالت الشرطة إن طالب اللجوء الذى وصل إلى فنلندا فى مطلع سنة 2016 استهدف النساء بشكل خاص عندما بدأ بطعن المارة فى سوق توركو جنوب شرق فنلندا، فقتل امرأتين وجرح ست نساء ورجلين.

جرى الاستماع الى أقواله فى جلسة مغلقة ولكن بدا فى شريط الفيديو الذى اطلع الصحافيون على بدايته على سريره فى المستشفى ووجه مغطى بغطاء أبيض.



MENAFN2208201701320000ID1095760648


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.