Sunday, 19 May 2024 11:28 GMT



الشرطة الإسبانية تقتل منفذ اعتداء برشلونة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الثلاثاء ٢٢ ٢٠١٧ - 01:00 برشلونة - (أ ف ب): قتلت الشرطة الاسبانية المغربي يونس أبو يعقوب (22 عاما) منفذ اعتداء برشلونة الذي صدم بشاحنة صغيرة حشدا الخميس الماضي ما ادى الى مقتل 13 شخصا، اثر عملية بحث واسعة عن الشاب الذي كان يرتدي ما بدا وكأنه حزام ناسف عند مقتله.

وقالت شرطة كاتالونيا في تغريدة: "نؤكد أن الشخص الذي قتل بإطلاق النار عليه في سوبيريتس (قرب برشلونة) هو يونس ابو يعقوب منفذ الهجوم الارهابي في برشلونة. وبعد أربعة أيام على الاعتداء على جادة لارامبلا في برشلونة، قتلت الشرطة ابو يعقوب في قرية في سوبيريتس على بعد حوالي 60 كلم غرب برشلونة.

وقالت الشرطة إن عملياتها التي جرت على طرق متعرجة بين بستاني عنب لا تزال جارية بحثا عن اي مشتبه بهم آخرين شاركوا في اعتداءين دمويين أوديا بحياة 15 شخصا الاسبوع الماضي. وذكرت الشرطة انها نزعت ما يبدو أنه حزام ناسف كان مثبتا على جسم ابو يعقوب، إلا أنها لم تحدد بعد ما إذا كان حقيقياً أم مزيفاً.

وقالت روزير فينتورا التي تعمل في بستان عنب مجاور لوكالة فرانس برس انها شاهدت نحو 20 سيارة شرطة تمر بالجوار مطلقة صفاراتها، بينما حلقت في السماء مروحيات، وسمعت أنباء عن مقتل رجل على الاذاعة.

وذكر ارناو غوميز الذي يعيش على بعد نحو كيلومتر واحد من المكان الذي قتل فيه ابو يعقوب ان القرية هي مخبأ مثالي "لانها بعيدة عن كل شيء ولا يتجاوز عدد سكانها 300 شخص. وأضاف لفرانس برس "في التلال توجد العديد من مساكن العمال الموسميين ومن السهل الاختباء هناك.

في وقت سابق أمس الاثنين أطلقت شرطة كاتالونيا نداء للحصول على معلومات عن الشاب المغربي الفار والذي يعتقد انه الوحيد المتبقي من خلية مؤلفة من 12 شخصا خططوا للهجمات الدامية الشهر الماضي. وقتلت الشرطة او اعتقلت المشتبه فيهم الباقين عقب هجمات الاسبوع الماضي في برشلونة ومنتجع كامبريلس والتي أعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنهما.

وأعلنت السلطات أمس الاثنين ارتفاع حصيلة الضحايا الى 15 قتيلا، اذ أكدت ان باو بيريز (34 عاما) الذي عثر عليه ميتا بعد طعنه بسكين في سيارة من طراز فورد فوكس على مشارف برشلونة الجمعة، قتل على يد ابو يعقوب.

وكانت الشرطة أطلقت النار على السيارة عندما اقتحمت حاجزا عقب اعتداء برشلونة، ويعتقد المحققون ان القتيل هو مالك السيارة، وان ابو يعقوب سرق السيارة للهروب عقب ارتكابه اعتداء برشلونة.

وحددت الشرطة اوصاف ابو يعقوب وقالت ان طوله 180 سنتم، ونشرت على تويتر أربع صور له بشعر أسود قصير، وثلاث صور اخرى له وهو يرتدي قميصا قطنيا باللونين الاسود والابيض. ويركز المحققون عملهم على بلدة ريبول الحدودية الصغيرة على سفح جبال البيرينيه. ونشأ العديد من المشتبه بهم في هذه البلدة ومن بينهم ابو يعقوب.

كما تركز السلطات على إمام مغربي يدعى عبدالباقي الساتي في الاربعين من العمر يعتقد انه دفع الشباب في ريبول الى التطرف. وداهمت الشرطة مزيدا من المنازل في ريبول أمس الاثنين، بحسب مسؤول الداخلية في كاتالونيا يواكيم فورن.

وقالت الشرطة ان الامام قضى وقتا في السجن، وكان في وقت من الاوقات على اتصال بمشتبه بهم مطلوبين في تهم ارهاب، إلا أنه لم توجه له مطلقا تهم في حوادث تتعلق بالإرهاب. وفي بلجيكا قال رئيس بلدية منطقة فيلفوردي لوكالة فرانس برس ان الساتي أمضي وقتا في منطقة ماشيلين بالضاحية الكبرى لبروكسل القريبة من المطار، في الفترة من يناير الى مارس 2016.

MENAFN2108201700550000ID1095756916


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.