Sunday, 19 May 2024 11:30 GMT



الدنمارك: وفاة صحفية سويدية عن طريق الخطأ على متن غواصة المخترع مادسن

(MENAFN- Youm7) أ ش أ

أعلنت السلطات فى الدنمارك، أن الصحفية السويدية، كيم وال، والتى فقدت فى 11 أغسطس الجارى، توفيت عن طريق الخطأ على متن غواصة المخترع بيتر مادسن.

وذكرت الشرطة الدنماركية - فى بيان نقل راديو (فرنسا الدولى)، اليوم الاثنين، مقتطفات منه - "أن المخترع بيتر مادسن، تم اتهامه بالقتل الخطأ، وأكد للشرطة أن هناك حادثا وقع على متن الغواصة، ما تسبب فى وفاة "كيم وال"، وأنه ألقائها فى البحر فى مكان غير معروف حتى الآن، فى خليج باى، جنوبى كوبنهاجن".

وكانت القوات البحرية الدنماركية، أنقذت "مادسن"، ونقلته إلى الشاطئ بعد غرق الغواصة التى صنعها فى منزله بطول 17 مترا، وتم انتشال الغواصة التى كانت غارقة على عمق سبعة أمتار من خليج كوج جنوبى كوبنهاجن، وتم نقلها إلى إحدى الموانئ.

يذكر أن مادسن - وهو رائد أعمال معروف بأنه فنان ومصمم غواصات ومهندس فى مجال الطيران - مثل أمام أحد القضاة فى استجواب مبدئى، وقالت محاميته بينيتا هالد انجمرك، "إنه أنكر الاتهامات".

يشار إلى أن الغواصة "يو سى 3 نوتليس"، تعد واحدة من ثلاث غواصات شيدها "مادسين"، وبإمكانها حمل ثمانية أشخاص.



MENAFN2108201701320000ID1095754685


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.