Sunday, 19 May 2024 10:05 GMT



قمر صناعي ياباني لتحسين تقنية الـ GPS

(MENAFN- Al-Anbaa) أطلقت اليابان ثالث قمر صناعي تابع لها في محاولة منها لتعزيز جهودها لبناء نظام جغرافي محلى يهدف لتحسين دقة تقنية الملاحة في السيارات وخـرائط الـهواتف الذكية ليكون معدل الخطأ مجرد سنتيمترات محدودة فقط، حيث تسعى لبناء نظام تحديد موقع جغرافي تابع لها على غرار أنظمة GPS العالمية التابعة للولايات المتحدة.

ووفقا لما نشره احد المواقع العلمية فقد أطلقت اليابان صاروخ H-IIA من مركز تانيجاشيما للفضاء في جنوب اليابان، وفقا لما ذكرته وكالة استكشاف الفـضاء الـيـابـانية 'جاكسا، حيث تمكن الصاروخ من إطلاق القمر الصناعي 'ميشيبيكى بنجاح، ويعتبر هو القمر الصناعي الثالث الذي تطلقه اليابان ضمن هذا النظام.

وقال بيان رسمي: إن 'الصاروخ حلق كما كان مقررا.

وأكدت الوكالة أن 'ميشيبيكي قد أطلق سراحه دون وجود أي مشكلة، وكان من المقرر إطلاق هذا الصاروخ في الأسبوع الماضي، ولكن تم تأجيله بسبب خلل فني، ولعل تقنية تحديد الموقع الجغرافي عبر الأقمار الصناعية، والتي تم تصميمها في البداية للجيش الأميركي، تدعم الآن عددا لا يحصى من التطبيقات المدنية، بداية من تقنية الملاحة في السيارة لتصفح الإنترنت على الهواتف الذكية.

MENAFN2008201701300000ID1095753011


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية