Sunday, 19 May 2024 11:30 GMT



أبرز الظواهر الفلكية في 2017

(MENAFN- Khaberni) خبرني - شهد العام الجاريالعديد من الظواهر الطبيعية التى جذبت أنظار العالم، إذ كان هذا العام حافلا بعدد من الأحداث الكونية المهمة، التى حدث بعضا للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، ومن أبرزها الكسوف الكليللشمس الذى ينتظره سكان الولايات المتحدة الاثنين، إذ لم يحدث منذ 99 عاما ولن يتكرر سوى بعد عامين.

ونرصد فيما يلى أبرز هذه الظواهر الفلكية:

كسوف حلقيللشمس

شاهد الكثير من سكان الأرض كسوفا حلقياللشمس يوم 26 شباطالماضي، إلا أن سكان الدول العربية لم يتمكنوا من رؤيته، إذ بدأ مسار الكسوف من جنوب المحيط الهادىء، مرورا بأمريكا الجنوبية حتى انتهى فى أفريقيا.

اقتران كوكب المشتريمع نجم السنبلة

اقترن كوكب المشتريمع نجم السنبلة الذى يعد ألمع نجوم برج العذراء يوم 10 نيسانالماضي، ورغم التصاقهما ببعضهم البعض طوال الوقت، إلا أنهما هذه المرة اقترنا مع بدر القمر، وكان يسهل رؤيتهما بالعين المجردة فى الكثير من دول العالم خلال الليل، بفضل لمعان كلا من المشتريوالنجم.

خسوف القمر

وشهد سكان العديد من الدول العربية خسوف شبه ظل للقمر فى شباطالماضي، والذييحدث عنه عبوره بالمنطقة الخارجية لظل الأرض، إذ لا يتسبب هذا الخسوف فى خفوت ضوء القمر أو اختفائه كاملا، بل يبقى ساطعا، حتى يصل إلى لحظة البدر المكتمل، وفقا لـ "اليوم السابع" المصرية.

MENAFN2008201701510000ID1095753262


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.