Sunday, 19 May 2024 11:14 GMT



بورصة دبي تطلق أول عقد ذهب فوري متوافق مع أحكام الشريعة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الأحد ٢٠ ٢٠١٧ - 01:00 تريليونا دولار قيمة استثمارات (الذهب الإسلامي)

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع ومجموعة عائض دعجم السعودية، عن اتفاقهما على تطوير وإطلاق أول عقد ذهب فوري متوافق مع الشريعة الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط، ليتم تداوله في بورصة دولية. وتسمح هذه الشراكة للمؤسستين بتوسيع حضوره ما في سوق التمويل الإسلامي في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، كما أنها ستجذب اهتمام المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية في المنطقة.

وتعكس هذه الخطوة النمو المتزايد لمكانة المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون في أسواق الذهب المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ووفقًا لمجلس الذهب العالمي، يتراوح الطلب على الذهب في السعودية ما بين 60 و85 طنًا، وهو أعلى مستوى في الشرق الأوسط والسادس على مستوى العالم؛ ويمثل حوالي 30% من إجمالي الطلب في جميع أنحاء المنطقة.

وتقدّر قيمة استثمارات الذهب المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بحوالي 2 تريليون دولار أمريكي، ما يشير إلى أن قرار إطلاق هذا العقد الجديد قد جاء في الوقت المناسب.

MENAFN1908201700550000ID1095750455


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.