Sunday, 19 May 2024 10:33 GMT



السلطات التركية تعتقل 645 مهاجرا غير شرعي في أسبوع

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) انقرة - 31 - 7 (كونا) -- إعتقلت السلطات التركية 645 مهاجرا غير شرعي حاولوا التسلل الى اوروبا بطريقة غير قانونية من مدينة (ازمير) بغربي تركيا الاسبوع الماضي.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للانباء عن مصادر امنية قولها إن قوات الدرك في (ازمير) نفذت عشر عمليات خلال الاسبوع الماضي في اطار مكافحتها للهجرة غير القانونية من المدن التركية الى الدول الاوروبية عبر البحر.
واضافت المصادر ان اكثر من 500 مهاجر من المعتقلين يحملون الجنسية السورية فيما يحمل الاخرون الجنسيات الافغانية والصومالية والباكستانية والعراقية والكونغولية.
واشارت إلى ضبط القوات الامنية التركية خلال العمليات حافلتين واربعة باصات صغيرة لنقل المهاجرين الى جانب قارب قابل للنفخ والعشرات من سترات النجاة.
وكانت قوات خفر السواحل التركية اعلنت الجمعة الماضية مصرع سبعة مهاجرين غير شرعيين من بينهم خمسة اطفال اثر غرق قارب يحمل 18 مهاجرا قبالة سواحل (ازمير) في اثناء محاولتهم التوجه الى الجزر اليونانية.
وكان الاتحاد الاوروبي وتركيا توصلا العام الماضي الى اتفاق لمنع الهجرة غير القانونية ينص على استقبال اوروبا لاجيء سوري من تركيا بطريقة شرعية مقابل كل لاجيء غير شرعي يتم ترحيله من اليونان واعادته الى تركيا فيما سيتم اعادة المهاجرين غير السوريين الى بلدانهم.
وسجلت اعداد المهاجرين غير الشرعيين عبر بحر (ايجة) الذين تم القبض عليهم منذ الاتفاق الاوروبي التركي انخفاضا بنسبة 85 في المئة.(النهاية) ر س / ع ع ح

MENAFN3107201700710000ID1095675728


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية