Monday, 20 May 2024 12:18 GMT



مقتل 4 أشخاص ذبحا فى هجوم تبنته حركة الشباب الصومالية بكينيا

(MENAFN- Youm7) (أ ف ب)

قتل أربعة أشخاص ذبحا وأحرقت منازلهم فى هجوم تبنته حركة الشباب الصومالية فى مدينة لامو الكينية الساحلية، حسب ما أعلنت الشرطة أمس الجمعة.

وقال قائد الشرطة فى المدينة لارى كينغ إن "المهاجمين اخرجوا الناس من منازلهم وقتلوهم. نجرى تحقيقات للتوصل لدوافع الهجوم".

وتابع أن "هناك أربعة قتلى"، مشيرا إلى توقيف ثلاثة مشتبه بهم فى الهجوم.

ونفى كينغ أن تكون حركة الشباب ضالعة فى الهجوم الذى وقع مساء الخميس، مشيرا إلى أنه مرتبط بنزاع محلى بين مزارعين ورعاة غنم.

لكن مسؤولا كبيرا آخر فى الشرطة، فضل عدم ذكر اسمه، قال إن "الهجوم يحمل كل سمات هجمات (حركة) الشباب، لقد ارتكبوا هجمات مماثلة بنفس الطريقة من قبل واحرقوا منازل أيضا".

بدورها، زعمت حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة أن عناصرها قتلوا "خمسة كينيين مسيحيين" ودمروا عددا من المنازل فى مدينة لامو، بحسب ما أشار موقع سايت المتخصص فى مراقبة المواقع الجهادية.

وسبقا أن تعرضت مدينة لامو على الحدود مع الصومال لسلسلة من الهجمات على يد حركة الشباب، معظمها عبر زرع قنابل على جانب الطرق لاستهداف قوات الأمن.

وفى 8 يوليو الفائت، قتل تسعة أشخاص مدنيين، بعضهم بإطلاق نار وبعضهم الآخر ذبحا، فى هجوم يعتقد ان حركة الشباب مسؤولة عنه.

والثلاثاء الفائت، تبنت الحركة مقتل خمسة شرطيين فى هجوم على دورية للشرطة فى ايجارا قرب الحدود الصومالية فى منطقة غاريسا.

وتعهدت حركة الشباب بالقتال لإطاحة الحكومة المركزية الصومالية الضعيفة التى يدعمها المجتمع الدولى و22 ألف عنصر من قوة الاتحاد الإفريقى فى الصومال (اميصوم).

ومنذ تدخلها العسكرى فى جنوب الصومال فى 2011 للتصدى للمتمردين المتطرفين، تعرضت كينيا لسلسلة اعتداءات دامية كان أبرزها الهجوم على مركز وست غيت التجارى فى نيروبى فى سبتمبر 2013 والذى خلف 67 قتيلا وهجوم آخر على جامعة غاريسا فى أبريل 2015 أسفر عن 148 قتيلا.



MENAFN1808201701320000ID1095746501


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.