Monday, 20 May 2024 12:39 GMT



المعارضة الكينية تطعن فى نتائج الانتخابات الرئاسية

(MENAFN- Youm7) نيروبى (أ ف ب)

تقدّمت المعارضة الكينية، فى وقت متأخر الجمعة بطعن أمام المحكمة العليا فى نتائج الانتخابات التى جرت الأسبوع الماضى، وفاز بها الرئيس أوهورو كينياتا.

وتسلمت كاتبة المحكمة استير نياياكى اكواما الملفات من محامين يمثلون ائتلاف "التحالف الوطنى العظيم" (ناسا) قبل 90 دقيقة من نهاية مهلة تقديم الطعون عند منتصف الليل.

وقال ائتلاف "ناسا" فى بيان أن "العملية باكملها، بدءا من التصويت والتسجيل والنقل والتحقق وتأكيد النتائج، كانت عرضة للتزوير بشكل لا يمكنك فيه الحديث عن نتائج ذات معنى".

وأضاف البيان "يطلب الطعن من المحكمة وبالتالى من الشعب الكينى لإلغاء العملية برمتها لأنها كانت عرضة لمساومة قاتلة، وذلك من أجل تمهيد الطريق أمام انتخابات جديدة شرعية".

ورفضت المعارضة العملية الانتخابية بوصفها "جرت بشكل سيّئ وشابتها مخالفات بحيث لم يعد من المهم معرفة من فاز او من تم اعلانه فائزا".

وأمام القضاة السبعة فى المحكمة العليا اسبوعان قبل اصدار الحكم للاستماع الى المدعين ولأى أجوبة قانونية من حزب الرئيس كينياتا "اليوبيل" او اللجنة الانتخابية.

وعاشت كينيا حالة ترقب بعدما ارجأ زعيم المعارضة رايلا أودينغا اعلان استراتيجيته للاحتجاج على اعادة انتخاب كينياتا، معتبرا ان النتائج تم تزويرها عبر التلاعب بنظام التصويت الالكترونى.



MENAFN1808201701320000ID1095746720


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.