Sunday, 19 May 2024 11:28 GMT



باريس: السائق الذي اقتحم مطعما للبيتزا بسيارته يعاني من اضطرابات خطرة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الأربعاء ١٦ ٢٠١٧ - 01:00 باريس - الوكالات: أعلنت السلطات الفرنسية أن الرجل الذي اقتحم بسيارته مطعما للبيتزا في باريس مساء يوم الإثنين، متسببا بقتل فتاة وجرح 13 شخصا، تناول كمية كبيرة من الأدوية ويعاني من 'اضطرابات نفسية خطرة.

وفي بلد شهد سلسلة من الاعتداءات على مدى عامين، استبعدت السلطات الفرنسية منذ مساء يوم الإثنين فرضية الإرهاب بعد أقل من أسبوع على عملية دهس استهدفت عسكريين في الضاحية الغربية للعاصمة.

وقالت مدعية منطقة مو دومينيك لوران إن 'العناصر الأولية للإفادة تؤكد ألا دوافع إرهابية في هذه القضية. وأضافت: 'يبدو أن الشخص يعاني من اضطرابات خطرة على الصعيد النفسي.

وذكر مصدر قضائي أن سائق الآلية أكد لرجال الشرطة أنه 'تناول كمية كبيرة من الأدوية، موضحًا أن 'أقواله لا تسمح حاليا بمعرفة دوافعه.

وقتلت فتاة في الثانية عشرة من العمر وأصيب خمسة أشخاص آخرون، من بينهم شقيقها البالغ من العمر ثلاثة أعوام، بجروح خطرة.

وذكرت هيئة المساعدة العامة في باريس أن الجرحى الخمسة بمن فيهم الطفل 'لم تعد حياتهم مهددة بالخطر. وأصيب ثمانية أشخاص آخرون بجروح طفيفة.

ويعمل المحققون أمس الثلاثاء ضمن شريط أقيم أمام مطعم البيتزا الواقع في منطقة تجارية تحيط بها حقول.

والسائق الذي تم تفتيش شقته أمس الثلاثاء ليس معروفا من قبل أجهزة الاستخبارات ولا من قبل وزارة العدل، بحسب قول الناطق باسم وزارة الداخلية بيار-هنري برانديه.

وروت جارة له تدعي إليز برونيه أن الشاب 'يحمل شهادات عليا عديدة لكنه لم يتمكن من العثور على وظيفة. في الفترة الأخيرة عمل في تنسيق الحدائق.

وكان مصدر قضائي قد ذكر بعد الحادثة تماما أن الشاب قال أثناء توقيفه إنه 'حاول الانتحار لكنه لم ينجح، لذلك قرر القيام بمحاولة جديدة بهذه الطريقة.

وفتح تحقيق في القتل العمد بواسطة سلاح ومحاولة القتل بسلاح والقيادة تحت تأثير مواد مخدرة.

وكانت النيابة العامة قد ذكرت أن المحققين يعتقدون أن عملية الاقتحام 'متعمدة لكنها ليست متصلة على ما يبدو بهجوم إرهابي. وذكر مصدر قضائي من جهته أن السائق جزائري من مواليد عام 1985 أراد من خلال هذا الهجوم الانتحار.

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة: 'أفكر في الضحايا وأقربائهم وأشكر الدرك ورجال الإنقاذ على استعدادهم. وجاءت هذه الحادثة بينما تواجه فرنسا خطر تهديد إرهابي مرتفعا.

MENAFN1508201700550000ID1095734445


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.