Sunday, 19 May 2024 10:54 GMT



كارفاخال وزيدان منزعجان من عقوبة رونالدو المبالغ فيها

(MENAFN- Alghad Newspaper) مدريد - قال المدافع الدولي بريال مدريد، داني كارفاخال، إن عقوبة الإيقاف لخمس مباريات ضد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد طرده ودفعه لحكم مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة، "مبالغ فيها حقا"، معربا عن أمله في قبول طعن النادي الملكي فيها.
وأكد كارفاخال في مؤتمر صحفي عشية لقاء الإياب المقرر على ملعب سانتياغو برنابيو، "إنها عقوبة مبالغ فيها حقا، أعتقد أن كريستيانو لم يكن يرغب في التقليل من احترامه للحكم مثلما توضح تلك العقوبة بالإيقاف أربع مباريات".
وأضاف أن الوضع محبط بالنسبة لكريستيانو خصوصا وأنه لم يكن يستحق الطرد، مبينا "الأمر مبالغ فيه وآمل أن يتم رفع الإيقاف".
وكشف كارفاخال أن جميع لاعبي الملكي لا يتفهمون قرار العقوبة قائلا "سواء كريستيانو أو باقي اللاعبين، فجميعنا مصدومون من العقوبة. إنها مباريات كثيرة، هو لاعب يمثل مرجعية بالنسبة لنا. آمل أن يتم رفع الإيقاف وأن يعود للاستمتاع على الملعب قريبا".
وعن قرار حكم المباراة بورغوس بينغويتشيا، بطرد رونالدو عقب إشهاره البطاقة الصفراء الأولى لخلعه قميصه أثناء احتفاله بتسديد هدف، والثانية لتظاهره بالتعرض للعرقلة داخل منطقة جزاء الخصم من قبل الكاميروني صامويل أومتيتي، قال كارفاخال "لا أدري ما يدور في ذهن الحكام فهم من يحكمون على التصرفات في المباريات، ولكن في يوم اللقاء كان الطرد مبالغا فيه وغير عادل وانعكس الأمر لاحقا وفرضوا عليه عقوبة الإيقاف لمزيد من المباريات".
من ناحيته، أعرب المدرب الفرنسي لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان أمس، عن انزعاجه من عقوبة الايقاف بحق رونالدو.
وقال زيدان تعليقا على البطاقة الحمراء العاشرة لرونالدو في مسيرته "نحن منزعجون جدا.. عندما تنظرون الى كل ما جرى، وتفكرون بأن رونالدو لن يلعب خمس مباريات.. الأمر يثير الغيظ".
وأوضح الاتحاد الاسباني الاثنين ان عقوبة الايقاف تشمل مباراة واحدة بسبب الطرد، وأربع مباريات بسبب دفع الحكم. وتقدم ريال بطلب استئناف عقوبة الطرد، أملا في تخفيض العقوبة الى أربع مباريات في حال الموافقة على طلب الاستئناف. ويرجح البت بهذه المسألة قبل مباراة الأربعاء، والمقررة الساعة التاسعة مساء بتوقيت غرينيتش.
وأوضح زيدان ان رونالدو "منزعج لأنه يريد اللعب، وعندما لا يلعب لا يكون سعيدا".
ولم يشارك رونالدو (32 عاما) سوى في نحو 25 دقيقة من المباراة، تمكن خلالها من تسجيل الهدف الثاني لحامل لقب الدوري ودوري أبطال أوروبا، قبل نهاية المباراة بعشر دقائق. وعلى اثر احتفاله بالهدف، نال البطاقة الصفراء، وأتبعها ببطاقة ثانية بعد دقيقتين فقط.
وفي سياق آخر، شدد زيدان الذي أعلن الأسبوع الماضي انه سيمدد عقده مع النادي الذي يقوده منذ مطلع العام 2016، انه غير مستعجل للتعاقد مع لاعبين قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في 31 آب (أغسطس)، على رغم تخلي النادي عن ألفارو موراتا لصالح تشلسي الانجليزي، وماريانو دياز لليون الفرنسي، والكولومبي خاميس رودريغيز على سبيل الاعارة لبايرن ميونيخ الالماني.
وشدد على ان "كل شيء يمكن ان يحصل حتى 31 آب (أغسطس)، لكن يمكنني ان أقول انني سعيد جدا باللاعبين الموجودين".
وربطت التقارير الصحافية بشكل كبير بين ريال والمهاجم الصاعد لنادي موناكو بطل فرنسا كيليان مبابي، الا ان الأخير يبدو أقرب الى باريس سان جرمان، في حال أراد الرحيل ووافق ناديه على ذلك.
10 حالات طرد في مسيرة رونالدو
استون فيلا - مانشستر يونايتد 0-2: سجل رونالدو في مباراة فريقه يونايتد ضد مضيفه استون فيلا في المرحلة الأخيرة من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، الا انه طرد بعد نيله انذارين، الأول بعدما تعمد السقوط والثاني لمحاولته إضاعة الوقت. ألغيت البطاقة الصفراء الأولى ما أدى إلى عدم إيقافه.
مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد 3-1: تلقى البرتغالي البطاقة الحمراء مباشرة اثر تدخله العنيف على هداف يونايتد السابق أندي كول في المراحل الاخيرة لمباراة الدربي.
بورتسموث - مانشستر يونايتد 1-1: تلقى رونالدو البطاقة الحمراء مباشرة وأوقف ثلاث مباريات اثر "نطح" لاعب وسط بورتسموث رتيشارد هيوز.
مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد 0-1: مرة أخرى، خرج رونالدو من "دربي" مانشستر مطرودا لكن هذه المرة بعد نيله انذارين: الأول اثر عرقلته للجناح الإنجليزي شون رايت-فيليبس والثاني بعد لمسه الكرة عمدا.
ريال مدريد - ألميريا 4-2: تلقى رونالدو أول بطاقة حمراء له في الدوري الاسباني في موسمه الأول مع ريال مدريد، بعد نيله إنذارين متأخرين، بعدما أضاع ركلة جزاء وسجل الهدف الرابع للنادي الملكي.
ريال مدريد - ملقة 2-0: ضاعف رونالدو رصيده من البطاقات الحمراء مع ريال بعدما ضرب بكوعه لاعب وسط ملقة باتريك متيليغا مباشرة في وجهه، ليفسد فرحته بالهدفين اللذين سجلهما في المباراة.
ريال مدريد - اتلتيكو مدريد 1-2: في مباراة كارثية بالنسبة الى ريال الذي خسر "دربي" العاصمة للمرة الأولى منذ 14 عاما، طرد كريستيانو رونالدو في الدقائق الأخيرة اثر ركله قائد أتلتيكو غابي.
اتلتيك بلباو - ريال مدريد 1-1: طرد رونالدو بعد التحامه القوي مع مدافع الفريق الباسكي كارلوس غوربيغي واعتراضه على قرار الحكم. عوقب بالإيقاف ثلاث مباريات.
قرطبة - ريال مدريد 1-2: طرد رونالدو بعد ركله المدافع اديمار، في ما يعد أكثر التصرفات حدة في مسيرة رونالدو.
برشلونة-ريال مدريد 1-3: دخل رونالدو بديلاً في الشوط الثاني وشكل خطورة كبيرة على النادي الكاتالوني، وسجل هدفا في الدقيقة 80 مانحا فريقه التقدم 2-1، إلا انه بالغ بالاحتفال وخلع قميصه لينال بطاقة صفراء ، قبل ان يسقط أرضا بعد دقيقتين اثر احتكاك مع المدافع الفرنسي سامويل اومتيني، ما اعتبرها الحكم محاولة تحايل تستحق بطاقة صفراء. وبعد رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجهه، قام رونالدو بدفعه، لينال الاثنين عقوبة ايقاف لخمس مباريات. -(أ ف ب)

MENAFN1508201700720000ID1095734378


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.