Sunday, 19 May 2024 10:11 GMT



أصغر كاتبة إماراتية تحاور شباب مدينة نيويورك

(MENAFN- Al-Bayan) استضافت جامعة نيويورك أبوظبي في مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك الكاتبة الروائية الإماراتية عائشة النقبي، والتي تبلغ من العمر 14 عاماً، وتعتبر أصغر كاتبة إماراتية للمشاركة في جلسة حوارية تعريفية عن الثقافة الشبابية في الشرق الأوسط، وانطباع هذه الثقافة في رواياتها، وتحدثت عائشة - خلال الجلسة التي أقيمت برعاية قنصلية الدولة في نيويورك، وأدارها بيل براقين المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في الجامعة - عن الدعم الكبير الذي تلقته من قيادة الدولة الرشيدة كروائية شابة.. وقالت: 'إنني حقاً محظوظة بأن أكون محاطة بشخصيات بارزة في دولة الإمارات خاصة النساء الإماراتيات اللاتي قدمن لي كل الدعم لتطوير موهبتي.

وكان ماجد السويدي قنصل الإمارات العام في نيويورك، قد أكد في كلمته الافتتاحية للجلسة أن قيادة دولة الإمارات حريصة على حث الشباب على السعي للابتكار والمثابرة في تلقي التعليم.. مشيراً إلى أن الإمارات تسخر كل جهودها لتمكين الشباب وتوفير الفرص لهم لتطوير أفكارهم وقدراتهم لبناء اقتصاد تنافسي، وقال إن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يعتبر جزءاً من مبادرة ضخمة تستثمر في تنمية الابتكار والثقافة في دولة الإمارات. وأكد أن عائشة النقبي تجسد الإمكانيات والقدرات غير المحدودة التي يمكن لشباب الإمارات تحقيقها.. مشيراً إلى أن الحوار مع الموهوبة والمبدعة عائشة النقبي أتاح الفرصة لتكوين إدراك أعمق عن دور الفنون والثقافة في الإمارات فضلاً عن إبراز الدور الفعال للمرأة الإماراتية في هذا المجال.

MENAFN1508201701100000ID1095730790


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية