Sunday, 19 May 2024 11:29 GMT



الولايات المتحدة تندد بمقتل 7 أشخاص من الخوذ البيضاء بسوريا

(MENAFN- Youm7) واشنطن (أ ف ب) -
  • - -
  • - -
  • - -
  • - -
      -

      قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة "روعت" لمقتل 7 عناصر من "الخوذ البيضاء" -- الدفاع المدنى السورى العامل فى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة -- برصاص مجهولين تسللوا إلى أحد مراكزهم فى شمال غرب سوريا، التى تشهد نزاعا مدمرا منذ أكثر من 6 سنوات.

      وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت "نشعر بالحزن والرعب لسماعنا عن عمليات القتل الوحشية ضد سبعة سوريين اعضاء بالدفاع المدنى والمعروفين على نطاق واسع باسم الخوذ البيضاء".

      اضافت "هذه الاعمال الجبانة التى ارتكبها رجال ملثمون اودت بحياة متطوعين عملوا بلا كلل (...) لانقاذ الارواح فى بيئات خطرة للغاية".

      ونفذ الاعتداء فجر السبت فى مدينة سرمين فى محافظة ادلب التى تقع بمعظمها تحت سيطرة فصائل جهادية، حسب ما اعلنت منظمة "الخوذ البيضاء" على موقعها الالكتروني.

      وقالت المنظمة ان "مركز الدفاع المدنى السورى فى مدينة سرمين بريف إدلب تعرض لهجوم مسلح +مجهول+ فجر السبت 12 آب 2017، ما أسفر عن ارتقاء 7 متطوعين".

      وأشارت الى "قيام المجموعة المهاجمة بسرقة سيارتين من نوع "فان" وخوذ بيضاء وقبضات لاسلكي، ونشرت المنظمة صورا تظهر جثث اشخاص غارقة بالدماء.

      وافاد مدير المرصد السورى لحقوق الانسان رامى عبد الرحمن وكالة فرانس برس "ان المسعفين السبعة قتلوا برصاص فى الراس"، لافتا الى ان "زملاءهم وصلوا لتولى مهامهم ووجدوهم ميتين".



  • MENAFN1308201701320000ID1095726936


    إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.